أخباراقتصاد عربيعامعقارات

“Hilton مصر ” تتوج عام آخر من النجاح بمبادرة أسبوع الوظائف

كتبت – اية حسين

في إطار مبادرة أسبوع الوظائفCareers@Hilton ، أكبر مبادرات هيلتون للوظائف والتدريب العملي في قطاع الضيافة على مستوى العالم، أقامت فنادق هيلتون في مصر سلسلة من الفعاليات على مدار أسبوع، لاكتشاف القدرات والمهارات غير المستغلة لدى الشباب المصري الباحث عن فرصة عمل في قطاع الضيافة. وفي إطار تلك الفعاليات، أقامت فنادق هيلتون سلسلة من الندوات وورش العمل التدريبية، كما منحت المشاركين فرصاً متميزة للتدريب العملي والمهني. ولأنها واحدة من كبرى شركات الضيافة وأسرعها نمواً في العالم، تواصل هيلتون دورها الريادي في تطبيق أساليب انتقائية متكاملة للتوظيف في فنادقها.

يُعلق السيد/ مهاب غالي، نائب الرئيس للعمليات في مصر وشمال أفريقيا بهيلتون قائلا “تُعد مبادرة أسبوع الوظائف من هيلتون Careers@Hilton تجسيداً فعلياً لرؤية هيلتون الهادفة لنشر الوعي بفرص العمل المتاحة في قطاع الضيافة، انطلاقاً من رسالة هذا القطاع الحيوي لنشر الدفء والنور والترحاب في العالم. من ناحية أخرى، تدعم تلك المبادرة سياسة الباب المفتوح Open Doors التي تلتزم بها هيلتون وتسعى من خلالها للتأثير بصورة ايجابية على حياة مليون شاب حول العالم. إننا نشجّع كل فنادقنا في السوق المصري كل عام على المشاركة في تلك المبادرة، عن طريق إقامة عدد من الأنشطة الساعية لتوعية وتدريب وإعداد الشباب المصري والباحثين عن فرص عمل لبدء مسيرتهم الوظيفية في قطاع الضيافة. وهذا العام توسعنا بالفعل في عدد الشباب المستهدف بهذه المبادرة من المصريين، من خلال زيادة الجهود الداعمة لكل من المرأة المصرية وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة المدارس الفنية والمهنية والخريجين بما يتوافق مع التزامنا المستمر بخلق أماكن عمل تتمتع بالتنوع.”

هذا وقد شارك في مبادرة هذا العام تسعة من فنادق هيلتون في مصر، عن طريق سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة:

· فندق كونراد القاهرة : شارك الفندق في الجناح الخاص بالمكتب الرئيسي لفنادق هيلتون مصر خلال معرض الوظائف بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهدف استعراض الخطط التنموية والوظيفية لهيلتون في السوق المحلي، وكذلك شرح البرنامج الخاص الذي أعدته هيلتون للطلبة.

· هيلتون الإسكندرية كورنيش: توسع الفندق في تقديم دعمه للشباب المصري ليشمل ذوي الإعاقة السمعية، من خلال تقديم فرص تدريبية متكاملة في كافة أقسام الفندق، مع توفير مترجمين للغة الإشارة لمساعدة العاملين في الفندق للتواصل مع المتدربين. وفّر الفندق أيضاً فرص تدريبية لطلاب جامعة فاروس، ومعهد إيجوث للفنادق والسياحة، وطلاب مدارس مبارك-كول الفنية.

· هيلتون القاهرة بمركز التجارة العالمي للشقق الفندقية: نظّم دورات تدريبية على مدار يوم كامل لحوالي 25 طالبًا من طلاب مدرسة الأورمان الفندقية الذين سيدعمون العمليات التشغيلية للفندق كنوع من التدريب العملي لفترة تتراوح بين 1-3 أسابيع.

· هيلتون القاهرة زمالك ريزيدانسيز: نظّم بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، برامج تدريبية لمدة ستة أشهر لخريجات كليات الهندسة بهدف توفير فرص عمل لهن في القطاع الهندسي.

· هيلتون الغردقة ريزورت: استضاف بالتعاون مع جمعية شباب الغردقة 10 طالبات لحضور جلسة إرشادية قدمها مساعد مدير الأغذية والمشروبات بالمنتجع، تلتها جولة وعرض تقديمي لمدير مكتب الاستقبال بالفندق الذي تناول العمليات التشغيلية لقطاع الضيافة.

· منتجع وسبا هيلتون الأقصر: نظّم ورشة عمل على مدار يوم كامل لـ18 طالب جامعي لمنحهم الفرصة للاطلاع على رؤى شاملة حول الضيافة وصناعة الفنادق.

· هيلتون بيراميدز جولف: دعا 40 طالبة من مدارس الأورمان للسياحة والفنادق لزيارة الفندق واستكشاف فرص العمل وتنمية مسيرتهم الوظيفية في قطاع الضيافة. كما دعا الفندق عدداً من طلاب المعهد العالي للسياحة والفنادق في مدينة السادس من أكتوبر للقيام بجولة في قسم ترتيب الغرف، بالإضافة إلى 29 طالبًا من مختلف الجامعات والمعاهد لتدريبهم عبر مختلف الإدارات في الفندق.

· هيلتون رمسيس: درّب أكبر عدد من الشباب في مدرسة هيلتون رمسيس للضيافة. كما نظم الفندق معرضاً للوظائف في مدرسة الأورمان للضيافة للبحث عن الكوادر التي تمتلك إمكانيات العمل بالفندق. كما نظم هيلتون رمسيس أيضًا معرضًا خاصًا للوظائف يستهدف طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة واستضاف مجموعة من الطلاب الجامعيين على مدار يوم كامل كجزء من برنامج التدريب اللصيق للحصول على خبرة عملية في مختلف الإدارات.