الرئيسية / أخبار / ” مصر الخير ” أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنيا

” مصر الخير ” أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنيا

كتبت – اية حسين

في إطار دعم مؤسسة مصر الخير لإستراتيجية الدولة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة كأحد أهم مؤسسات المجتمع المدني فى مصر قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري والسادة وزراء الاستثمار والتنمية المحلية والنقل والاثار والتجارة والصناعة بزيارة مجمع لصناعة النسيج بمحافظة المنيا، والذي قامت مؤسسة مصر الخير بإنشائه ، وتديره شركة جيزة لتنمية الصعيد، وتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة بصفتها الرائدة فى مجال المنسوجات .

وذلك من منطلق سعي مؤسسة مصر الخير لتنمية الانسان وتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة في محافظة المنيا وتحقيق هدف الاستثمار من أجل التنمية المستدامة فقد أخذت المؤسسة على عاتقها انشاء مجمع لمصانع المنسوجات والملابس الجاهزة بمحافظة المنيا بصعيد مصر لما تتميز به هذه الصناعة من كثافة العمالة.

أكد الأستاذ محمد محي رئيس قطاع الإستثمار بمؤسسة مصر الخير أن مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتهم مؤسسة مصر الخير تقف في صف واحد مع الدولة لتحقيق إنجازات في جميع المجالات التي يكون للمجتمع المدني دور فيها خاصة مع إهتمام الرئاسة بإشراك مؤسسات المجتمع المدني في كافة المبادرات القومية التي يتم العمل عليها من اجل تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع المصري وكان لزاماً أن يكون لقطاع الإستثمار دور مؤثر كأحد قطاعات العمل بالمؤسسة فكان التفكير في إنشاء مجمع مصانع لصناعة المنسوجات في إحدى محافظات الصعيد وتم الإستقرار على محافظة المنيا فكان الإنتهاء من إنشاء أول مصنع ببداية عام 2018 مع بدء العمل على إنشاء المصنع الثانى بنهاية العام نفسه و تم تسليمه أول سبتمبر ٢٠١٩ و سيبدا العمل تجريبيا الربع الاخير من ٢٠١٩ و يعمل بشكل كامل الربع الاول من ٢٠٢٠.

وأفاد رئيس قطاع الإستثمار أنه من المتوقع أن يصل عدد المصانع بالمجمع إلى 9 مصانع للملابس الجاهزة والتي تقوم بتوفير 9 الاف فرصة عمل بشكل مباشر من عمال وعاملات توفير 2000 فرصة عمل بشكل غير مباشر. هذا وتقوم مؤسسة مصر الخير بهذا الدور من خلال قطاع الاستثمار بالمؤسسة والمسئول عن زيادة العائد على اموال الصدقات من خلال مشروعات تهدف إلى توفير فرص العمل وتنمية المجتمعات خاصة بمناطق الصعيد والمناطق الاكثر احتياجاً وذلك في إطار الاستثمار ذو العائد المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة”.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الإستثمار بمؤسسة مصر الخير يعمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال العديد من المشروعات التي تهدف إلى خلق مستثمر صغير وتحقيق طفرة كبيرة فى حياة الأسر الأكثر إستحقاقاً حيث يأتي على رأس تلك المشروعات , الإشراف على شركة أرض الخير

الرائدة في مجال الإنتاج الحيواني وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين بالمحافظات الحدودية من خلال الإستثمار فى مجال الإنتاج الحيواني وتوفير التدريبات اللازمة لخلق مستثمر صغير .

وذلك فضلاً عن تطوير مصانع الكليم والسجاد اليدوي في قرى أبيس وأطفيح بالتعاون مع برنامج الغارمين سعياً إلى الوصول بمنتجاتهم للأسواق العالمية خاصة مع تميز تلك المنتجات وسط أقرانها بجميع المعارض العالمية التي تواجدت بها المؤسسة بمنتجات الغارمين .

هذا وقد قامت شركة جيزة لتنمية الصعيد (احدى شركات مجموعة جيزة للغزل والنسيج) وهي كبري الشركات العاملة بمجال الملابس الجاهزة بأخذ المبادرة والريادة لتنمية وتشغيل مجموعة من مصانع مجمع الخير للمنسوجات، ومن ثم توفير ثلاثة الاف فرصة عمل بمحافظة المنيا.

جدير بالذكر أن مجموعة شركات جيزة والتي يبلغ رأس مالها أكثر من نصف مليار جنيه مصري و4 مصانع عاملة على مساحة 320 الف متر مربع بمحافظة الجيزة، و هي الشركة الرائدة لتصدير الملابس حيث تقوم بتصدير 20 مليون قطعة سنويا وتبلغ صادراتها ما يزيد عن 100 مليون دولار. هذا وقد قامت بالفعل بتشغيل المصنع الأول بالمجمع في إطار خطط الشركة لزيادة طاقتها الانتاجية محافظات الصعيد حيث وصل عدد العمال الي 800 عامل في المصنع الأول ومن المتوقع زيادتهم الي 1600 عامل مع افتتاح المرحلة الثانية في بداية 2020.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السباعي نقدم تمويلات لمتوسطي الدخل بفايده ١٠%

كتبت-إيمان الواصلي أعلن ...