أخباراقتصاد عربيتأمين

علاء الزهيرى : شركتنا  تحصد التصنيف للعام التاسع على التوالى والوحيدة الحاصلة على تصنيف من ” موديز “

   كتبت/ ايمان الواصلي :

 

 

فى ظل التحسن المستمرفى الإقتصاد المصرى

وكالة ” AM BEST “العالمية ترفع تصنيف “جى أى جى للتأمين ـ مصر” إلى مستوى” bbb+حققنا واحدة من أعلى معدلات النمو” 30 %”وتصدرنا السوق لسنوات من حيث

الربحية الفنية    حققنا 971 مليون جنيه أقساطا فى 30 / 6 / 2018 وحاليا تجاوزت حاجز المليار

  

     أعلنت وكالة التصنيف الإئتمانى العالمية ” AM Best “فى بيان لها بثته الوكالات الدولية المعنية بشئون الإقتصاد أنها قامت برفع التصنيف الإئتمانى لشركة ” جى أى جى للتأمين ـ مصر ” إلى مستوى bbb+     من مستوى  bbb    مع  نظرة مستقبلية ” مستقرة ” .

 

  

     أشادت وكالة ” ” AM best فى بيانها بشكل كبير بالوضع المالى القوى لشركة ” جى أى جى للتأمين ـ مصر ” ومعدلات الأداء والربحية الفنية الإستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة استمرت لعدة شهور شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بمافى ذلك كفاية رأس المال ، والمخصصات الفنية ، وبرامج إعادة التأمين ، والإستثمارات ، بالإضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة ، وكذا قوة ودعم الشركة الأم ” مجموعة الخليج للتأمين ” .

      وفى تصريحات له إختص بها ” رجال الأعمال” قال علاء الزهيرى العضو المنتدب للشركة : يتضح لنا بمالايدعوا للشك أن  تصنيف وكالة ” AM BEST  ” يشهد بالقوة المالية الذاتية لــ ” جى أى جى للتأمين  مصر ”  حيث لم يشر إلى إعتماد الشركة فى تصنيفها على أية ضمانات حصلت عليها من الشركة الأم أو أية جهات خارجية أخرى ، وبالتالى فإن هذا التصنيف يعد أعلى تصنيف تم منحه من قبل الوكالة لشركة تأمين مصرية تقييما لقوتها المالية الذاتية .

      وأوضح الزهيرى فى سياق تصريحاته أن وكالة التصنيف العالمية   AM best” ” أكدت فى تقريرها أن الأفق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن فى التصنيف الإئتمانى للشركة لاتزال كبيرة فى ظل الإشارات الإيجابية على تعافى كافة العوامل الإقتصادية والسياسية فى مصر بالتزامن مع بدء مرحلة جنى ثمار برنامج إصلاح إقتصادى وتشريعى شجاع وطموح .

     وبلغة ملئها الفخر والإعتزاز.. أكد علاء الزهيرى أن هذا العام هو التاسع على التوالى منذ بدأت ” جى أى جى للتأمين ـ مصر ” الحصول على تصنيف إئتمانى من وكالة عالمية مرموقة تصنف الدول والمؤسسات مثل وكالة ”  AM best“والتى تعد أحد أكبر وكالات التصنيف الإئتمانى المتخصصة فى مجال التأمين عالميا .

الجدير بالذكر أن شركة ” جى أى جى للتأمين ـ مصر ” هى شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف ائتمانى من وكالة ” موديز ” وقد شهد تصنيف الشركة من قبل الوكالة أيضا إرتفاعا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حاليا إلى مستوى ” ba2 ” وهو مايفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من وكالة ” موديز ” لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى . وردا على سؤال لــ ”  رجال الأعمال ” عن أهمية التصنيف الإئتمانى لشركة التأمين .. قال علاء الزهيرى : التصنيف الإئتمانى هو اللغة التى نستطيع بها أن نتحدث بها مع العالم الخارجى ، وأيضا تكمن أهميته حين نختار شركة إعادة التأمين التى نتعامل معها ، فنحن نختارها على أساس تصنيفها باعتبار التصنيف أحد أهم معايير الإختيار ، وسوف يتأكد لنا ذلك حين تضع هيئة الرقابة المالية قائمة شركات الإعادة التى يجب على شركات التأمين العاملة فى السوق المصرى أن تتعامل مع إحداها فى تضع ترتيبهم طبقا لتصنيفهم الإئتمانى .

     قال الزهيرى : إن عملاء شركات التأمين ليس لديهم للأسف الوعى التأمينى الذى يجب أن يتسلحوا به ، لأن الوعى التأمينى الذى نجتهد جميعا كخبراء وقيادات تأمينية لنشره فى كافة ربوع مصر ضرورة ملحة حتى يتسنى للعملاء إختيار الشركات التى يجب أن يتعاملوا معها ، ومن ألمؤكد أن الشركة الحاصلة على تصنيف إئتمانى ستتصدر قائمة إختيارات العملاء ، ذلك أن التصنيف يبعث الطمأنينة فى نفوس العملاء لأنه يدل على قوة الملاءىة المالية للشركة من جهة ، وعلى ماتتمتع من تنظيم والتزام إلى جانب الخبرات الفنية التى يتمتع بها كافة العاملين فى الشركة ، علما بأن وكالتى التصنيف اللتان صنفتا شركتنا أشادتا بما قامت به الشركة من تأسيس إدارة معنية بالمخاطر وهى إدارة تضم كفاءات بشرية على أعلى مستوى من العلم والخبرة ، وهو مايعنى أن شركتنا تقوم بتقييم المخاطر تقييما موضوعيا فى صفقة تأمينية تسعى الشركة لإنجازها ، علما بأن توصيات هذه الإدارة تعد ركيزة أساسية لقبول هذه الصفقة او رفضها مهما كانت قيمة الأقساط .

      وبالعودة مرة أخرى للوضع الراهن للشركة من حيث نتائج الأعمال .. قال علاء الزهيرى : طبقا لأحدث إحصائية معلنة من هيئة الرقابة المالية فى 30 / 6 / 2018 فقد حققت ” جى أى جى ” واحدة من أعلى معدلات النمو 30 % ، كما تصدرت الشركة سوق التأمين فى مصر لسنوات من حيث الربحية الفنية بما يعد مؤشرا مهما على كفاءة عملية الإكتتاب والتسعير فى الشركة ، وفى عام 2018 أيضا حققنا المركز الثانى من حيث حصيلة الأقساط بمحفظة أقساط تقدر بنحو 971 مليون جنيه فى 30 / 6 / 2018 كما حققنا فى الفترة نفسها فائضا فى النشاط التأمينى يقدر بــ 155 مليون جنيه ، وأرباح فنية بنحو 69 مليون جنيه ، وتعد شركة جى أى جى للتأمين ـ مصر ” أكبر شركة تأمين قطاع خاص من حيث حجم محفظة الأقساط ومن حيث الربحية ، وأستطيع أن أوؤكد بأن شركتنا حاليا تجاوزت أو كسرت حاجز المليار جنيه فى محفظة أقساطها وهى بذلك الأكبر على مستوى القطاع الخاص فى مجال تأمينات الممتلكات والمسئوليات .