أخباراقتصاد عربيبورصة

سحر نصر تلتقي مع المدير التنفيذي لمعهد اليابان للاستثمارات الخارجية “JOI

كتبت – اية حسين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع السيد/ تاكاكي نيتُّو – المدير التنفيذي لمعهد اليابان للاستثمارات الخارجية “JOI”.
وبحث الجانبان قيام المعهد بتشجيع الاستثمارات اليابانية الي مصر، من خلال المجلة الاقتصادية الدورية للمعهد والتي تستهدف مجتمع الأعمال الياباني.

وبدوره أشاد المدير التنفيذي للمعهد بزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لليابان، كما رحب بالاطلاع على قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية باللغة اليابانية، وكذا المطبوعات الترويجية الورقية و المعلومات الترويجية الإلكترونية والتي تم إعدادها باللغة اليابانية عن العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية الكبرى، المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية الجديدة، المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية، مراكز خدمات المستثمرين والخدمات المتنوعة المقدمة للمستثمرين بداخلها، والفرص الاستثمارية الواعدة والمتنوعة بمصر.

و أشار المدير التنفيذي للمعهد إلى عزمه على نشر تغطية خاصة بالعدد القادم للمجلة الاقتصادية الدورية للمعهد – والتي تحمل نفس اسم المعهد – وذلك بشأن مشاركة مصر في فعاليات قمة التيكاد السابعة، سعياً إلى تعريف مجتمع الأعمال الياباني بالتطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر.

ووجهت الوزيرة الدعوة إلى رئيس المعهد للمشاركة في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019 في إشارة إلى الأهمية التي يكتسبها المؤتمر هذا العام في ظل تولي السيد رئيس الجمهورية للاتحاد الأفريقي.