أخباراتصالات وتكنولوجيا

مصر تشارك بالاجتماع القاري حول تنسيق سياسات ولوائح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا

كتبت – اية حسين

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع القاري حول تنسيق سياسات ولوائح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا، في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر، بمقر الاتحاد بأديس أبابا، أثيوبيا.

ويأتي الاجتماع كأول الأنشطة التي تنظمها مفوضية الاتحاد الأفريقي لتنفيذ مشروع “السياسة والتنظيم في أفريقيا الرقمية” من أجل دعم تنسيق السياسات وخلق بيئة تنظيمية فعّالة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا.

ويهدف الاجتماع إلى مراجعة خيارات التنسيق المحتملة ومناقشة التجارب العالمية الناجحة في مجال تنسيق السياسات واللوائح الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأبرز التحديات. هذا بالإضافة إلى مراجعة وتقييم ما تم تحقيقه منذ إطلاق “إعلان القاهرة” في عام 2008، والاتفاق على خطة عمل لمدة عامين من أجل التعجيل بعملية التوفيق بين السياسات المتعلقة بهذا المجال في الدول الأفريقية.

يُعد الاجتماع بمثابة منصة لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والرابطة الإقليمية للهيئات التنظيمية والمفوضية الأوروبية، لمناقشة اهتمامات القارة وتحليل سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية والسابقة والتنسيق التشريعي والتنظيمي، ورصد وتقييم المبادرات في أفريقيا ومقارنتها بالمبادرات الدولية الأخرى.