أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

تجربة الإمارات بمجال الطاقة الشمسية في موسكو

كتبت – اية حسين

صرح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تواصل الإمارات فيه مساعيها الحثيثة وجهودها المتضافرة لتحقيق الرؤية المستقبلية للدولة، وأهداف “مئوية الإمارات 2071″، لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم، بما يعزز التنمية المستدامة وسعادة الوطن.
وأكد الطاير خلال كلمته في الدورة الثالثة من “قمة أقدر العالمية” برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الجهود الحثيثة متواصلة على تحقيق أهداف “إستراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات”، لترسيخ سمعة دولة الإمارات في الخارج، وإبراز هويتها وتراثها وثقافتها وإسهاماتها المهمّة في العالم.
وتنظم القمة تحت شعار “تمكين المجتمعات عالميًا: التجارب والدروس المستفادة”، بالتزامن مع فعاليات منتدى موسكو العالمي، الذي يجمع تحت سقفه نخبة من الأكاديميين والباحثين ويهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والثقافية وعرض آخر التطورات والتكنولوجيات الحديثة في مجال التعليم والتدريب.

عرضت دولة الإمارات تجربتها في قطاع الطاقة، خاصة فيما يتعلق بتطورها وآفاق نموها في المستقبل، وجهودها المبذولة لتعزيز القيمة المضافة لهذا القطاع الواعد، والأثر الإيجابي لهذه الجهود على نمو الطاقة النظيفة في المنطقة وحول العالم، أمام “قمة أقدر العالمية” التي تنظم في موسكو.