أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

“مصر الخير” و”الشباب” تعاون تعميم “قيم وحياة” بمختلف المحافظات

كتبت – اية حسين

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”، لبحث أطر التعاون المشترك، والحديث حول نتائج حملة “قيم وحياة” الذي يُنفذ داخل مراكز الشباب في مختلف المحافظات لنشر القيم الأخلاقية بالمجتمع.

وتطرق اللقاء إلى استعدادات وزارة الشباب والرياضة المتعلقة باستضافة مصر لفعاليات المؤتمر الكشفي العربي الـ29، ومنتدى الشباب الكشفي الرابع في الفترة من 1 حتى 12 سبتمبر المقبل في المدينة الشبابية بشرم الشيخ، وإسهام مؤسسة مصر الخير في دعم المؤتمر الكشفي العربي في إطار الدور المجتمعي التنموي للمؤسسة، ودعمها للمؤتمر العالمي الكشفي المقرر إقامته في شرم الشيخ العام القادم بحضور 3 آلاف مشارك من مختلف دول العالم.

كما ناقش اللقاء مقترح إقامة احتفالية كبرى بمحافظة الأقصر نهاية سبتمبر المقبل لتكريم أصحاب المبادرات الشبابية الإيجابية التي طرحت في حملة “قيم وحياة”، بهدف تثقيف الشباب وتوعيتهم بالقيم الأخلاقية الحياتية.

وأكد صبحي الشراكة المثمرة مع مؤسسة مصر الخير في تنفيذ البرامج الهادفة إلى تنمية وجدان الشباب المصري، والعمل على نشر مجموعة القيم والأخلاق الكريمة في المجتمع المصري، والتأكيد على الرقي في المعاملات اليومية بين أطراف المجتمع.

وطالب وزير الشباب والرياضة بأنّ يكون الدكتور علي جمعة متحدثا رئيسيا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الكشفي العربي الرابع، مشيرا إلى أهمية الحركة الكشفية داخل المجتمع، ودورها في تكوين الشخصية الإيجابية القادرة على إحداث التنمية في شتى المجالات.