أخباراتصالات وتكنولوجيا

TRAيشارك بفعليات المنتدى الإقليمي السنوي لإنترنت الأشياء والمدن الذكية

كتبت – اية حسين

تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بفاعلية في المنتدى الإقليمي السنوي لإنترنت الأشياء والمدن الذكية والبيانات الضخمة للمنطقة العربية، والذي تنطلق فعالياته في دبي، اليوم الأربعاء، عبر مجموعة من الأنشطة والفقرات التي تسلط الضوء على تجربة الدولة في التحول الرقمي واستشراف المستقبل، والثورة الصناعية الرابعة، وغير ذلك من العناوين التي تشكل ملامح التوجهات الراهنة في دولة الإمارات.
وعلى مدار يومين سيجتمع نخبة من المختصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إنترنت الأشياء، المدن الذكية، البيانات الضخمة، البيئة وتغير المناخ، لمناقشة مجموعة من أهم القضايا المختصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة العربية.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «تأتي استضافة ومشاركة الهيئة في هذا المنتدى تعزيزاً لريادة الدولة عالمياً في دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دول العالم بشكل عام، والدول العربية على وجه الخصوص، كما تأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون الإمارات مختبراً عالمياً مفتوحاً لتجربة وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة. ونحن سعداء لاستضافة هذا المنتدى على أرض الدولة.