أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيرانعام

منطقة شينجيانغ تبني محطات قاعدية للجيل الخامس

كتبت – اية حسين

ذكرت السلطات المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، أنها تبني محطات قاعدية للجيل الخامس على أساس أبراج نقل الكهرباء الحالية.

 

واكدت شركة أورومتشي لإمدادات الطاقة التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية، إن إنشاء أول محطة قاعدية للجيل الخامس من هذا النوع قد اكتمل يوم الأحد في أورومتشي، حاضرة المنطقة.

وبناء محطات قاعدية للجيل الخامس على أبراج النقل الكهرباء الحالية يمكن أن يقصر وقت البناء إلى حد كبير ويقلل من التكاليف، ولن يؤثر المجال الكهرومغناطيسي لخطوط الطاقة على معدات الجيل الخامس، بحسب الشركة.

وبالإضافة إلى مشاركة الأبراج، تخطط الشركة أيضًا لتوفير وحدات إمداد الطاقة لمشغلي الاتصالات لدعم مرافق الجيل الخامس إلى جانب خدمات التشغيل والصيانة.

وأكدت  شركة شينجيانغ المحدودة للطاقة الكهربائية التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية، إنه يمكن مشاركة 100 ألف من بين مليوني برج نقل وأعمدة كهرباء منتشرة في المنطقة الواسعة لتركيب منشآت الجيل الخامس.

وسرعت الصين الجهود لتطوير تقنيات وشبكات الجيل الخامس حيث منحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري في يونيو الماضي لأكبر ثلاث شركات اتصالات في البلاد وهي تشاينا تليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم.