أخباراتصالات وتكنولوجياتأمين

«Dmail».. تطبيق مصري يتفوق على 200 منافس بتطبيقات الـ«Blockchain»

كتبت – اية حسين

في واحدة من أكبر المسابقات العالمية والتي تقوم بتقييم التطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام تقنية الـ Blockchain، حصلت شركة «Dmail» المصرية الناشئة على المركز الأول لمدة ثلاث أشهر متتالية هي (يونيو – يوليو – أغسطس) من العام الجاري 2019 في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم.

واستخدمت الشركة المصري الفائزة تقنية الـ Blockchain لتطوير منصة خاصة برسائل البريد الالكتروني تسمي Dmail، وتسمح هذه المنصة بتشفير وتأمين الرسائل بين المرسل والمستقبل فقط، بالإضافة لتخزين محتويات الرسائل لامركزياً بهدف حماية خصوصية المستخدمين لأقصى درجة.

ويحصل المستخدم لهذه المنصة على أعلى درجات تأمين وتشفير البيانات لرسائل البريد الالكتروني الخاصة به مع ضمان عدم التعرض لخصوصية الرسائل أو الاطلاع عليها من قِبل الشركة المطورة للنظام كما هو الحال في خدمات مشابهة مثل «Gmail» التي تخترق خصوصية المستخدمين.

وتُنظم المسابقة شهريا من قِبل شركة Blockstack العالمية التي تقوم بمساعدة أربعة من اقوي منصات التقييم في مجال التطبيقات الجديدة بتقييم شهري لكافة التطبيقات التي تعمل بتقنية الـ Blockchain، والتي يتم بنائها اعتمادا علي التقنية التي توفرها Blockstack لتسريع تطوير التطبيقات اللامركزية والتي تهتم في المقام الأول بحماية خصوصية البيانات لدي المستخدمين.

ويحتوي متجر Blockstack على قرابة المائتين تطبيق٬ واستطاع تطبيق Dmail المصري الحفاظ علي الصدارة لمدة ثلاث أشهر متتالية في ظل منافسة شرسة جدا من قِبل مطوريين من كل دول العالم، الأمر الذي تناولته اعلاميا منصة Coindesk العالمية، والتي تعتبر من أهم المنصات الإخبارية لكل ما يتعلق بتقنيات الـ Blockchain وذلك خلال شهر يونيو الماضي مع إطلاق النسخة التجريبية لـ تطبيق Dmail المصري.