أخباراتصالات وتكنولوجيا

توسع شركات للذكاء الاصطناعي الناشئة بالهند

كتبت –  اية حسين

مع توسع الاعتماد العالمي على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI في مجالات الحياة المختلفة كالصناعة والتجارة والصحة وغيرها، ظهرت العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي في عدد من دول العالم من بينها الهند.

ونستعرض أهم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في العديد من المجالات، والتي صُنفت بين الأفضل وفقا لكمية ونوعية التمويل المادي وحجم الاستفادة التي قدمتها في سوق الذكاء الاصطناعي AI الهندي.

مجال الرعاية الصحية

 

– شركة Niramai

تسهم شركة نيرماي Niramai الهندية في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، السبب الرئيسي لوفاة النساء حول العالم، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI، موفرة بذلك طريقة أكثر تطورا ودقة من التصوير الشعاعي للثدي المكلف ماديا، والذي لا يمكن استخدامه إلا على النساء اللائي تزيد أعمارهن عن الـ45 عاما.

وبفضل تقنية Thermalytix الداعمة للذكاء الاصطناعي Ai أصبح اكتشاف الأورام في فترات زمنية للنساء من جميع الأعمار أمرا سهلا، وهو ما يسهم في انخفاض أعداد الوفيات بسبب سرطان الثدي.

– شركة Doxper

شركة دوكسبير Doxper تقدم خدماتها لتنظيم مليارات المعلومات الدقيقة المتعلقة بالتاريخ المرضي والأدوية التي تم وصفها لكل مريض يزور المستشفيات، حيث يساعد الذكاء الاصطناعي AI في هذا المجال بالحفاظ على سجلات المرضى وتخزينها في نظام يجعل استدعاء المعلومات الخاصة بكل مريض أمرا سهلا ويقلل من احتمالية حدوث الأخطاء.

مجال الدعم اللوجيستي والنقل

 

– شركة LogiNext

أثبتت شركة لوجينيكست LogiNext الهندية أهمية الذكاء الاصطناعي AI في مجال اللوجيستيات والنقل، فالشركة تساعد المؤسسات على تخطيط وإدارة جداول إرسال واستلام البضائع في أفضل توقيتات وأقل تكلفة ممكنة، كما أنها تتحكم في أوقات عمليات نقل البضائع بشكل دقيق وفعال.

ومن خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي فإن تتبع الشحنات التجارية والبضائع دقيقة بدقيقة، ومعرفة الوقت الفعلي للاستلام والتسليم بدقة متناهية، وضمان تحسين عمليات إدارة الخدمات اللوجستية والميدانية من أهم مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في خدمات النقل والدعم اللوجيستي.

3- مجال الزراعة

 

– شركة CropIn

لطالما كانت الزراعة أحد أهم الموارد الهندية، لهذا حان الوقت لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق بكة كروبلن CropIn، الذي يوفر دراسة دقيقة وشاملة لجميع البيانات والأوقات المناسبة للزراعة، وتوقيت استخدام المبيدات وأنواعها الملائمة، ووضع تصورات بالأرباح والعوائد المادية من خلال حساب كميات المحاصيل المنتظر إنتاجها.

 مجال الدفع المسبق

 

– شركة Niki.ai

تسهيل الحياة وزيادة رفاهيتها من الأمور التي تضمنها شركة Niki.ai للدفع المسبق، والتي تعمل في مجال خدمات الدفع المسبقة المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدماتها في مجال الدفع المسبق لجميع عمليات إعادة الشحن والحجوزات الفندقية والتذاكر الخاصة بالمواصلات ووسائل النقل والطيران وغيرها.

 مجال المحادثات التلقائية

 

– شركة Haptik.ai

قدمت شركة Haptik.ai طفرة نوعية في مجال بناء وإنشاء برامج المحادثات التلقائية التي تسمى شات بوت chatbot، فقد أطلقت الشركة عام 2013 تطبيق المحادثات شات بوت chatbot، وهو نوع من البرامج التفاعلية التي تتم فيها المحادثات النصية بين تقنية الذكاء الاصطناعي وبين المستخدمين من البشر.