أخباراتصالات وتكنولوجيافن

مصرية … تفوز بجائزة الفنان “فؤاد شاكر”

كتبت- اية حسين

 

 

بحضور الاستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين تمت فعليات مسابقة المرحوم فؤاد شاكر رحمه الله بمشاركة مجموعة كبيرة من المصورين العرب والعراقيين و حصلت الفنانة ايمان الطوخي على الميدالية التي تعتبر من اهم الميداليات التي ستضاف مشوارها الفني كونها تحمل صورة المرحوم فؤاد شاكر رحمه الله

وقد أعلن الاستاذ صباح الجماسي عضو المكتب التنفيذي – رئيس اتحاد المصورين العرب فرع العراق عن أسماء الفائزين في الميداليات الذهبية الثمان لجائزة المصور العراقي المرحوم فؤاد شاكر .
وفي سؤال و

جهته هيئة الاعلام المركزي عن طبيعة هذه الجائزة افاد   الاستاذ صباح ان اتحاد المصورين العرب قد اتخذ قرارا بتكريم رواد الصورة العربية.
ممن كان لهم دورا بارزا في نشر ثقافة الصورة وتألقها حيث قمنا بدورنا كعراققين بتسمية الزميل المرحوم فؤاد شاكر عن العراق كي نحتفي به وبفنه الذي ذاع واشتهر صيته .
وعن عدد المشاركين والدول التي شاركت فقد أوضح الجماسي ان عدد الصور المشاركة في الجائزة بلغت 743 عملا من مشاركين عرب من مختلف الدول العربية ومغتربين عربا وعراقيين . كما وجه الزميل الجماسي شكره وتقديره للجنة التحكيم المؤلفة من الزملاء:.
1- الأستاذ رمزي حيدر رئيس اتحاد المصورين العرب فرع لبنان
2- الأستاذ كريم صاحب رئيس لجنة المصور الصحفي في اتحاد المصورين العرب-العراق
3-الأستاذ فاضل المتغوي المصور المتميز من مملكة لبحرين
4-الدكتور اكرم جرجيس تدريسي في اكاديمية الفنون الجميلة -العراق
5- سعد جاسم الزبيدي عراقي (فوتوغرافي وصانع افلام وثائقية وروائي) مقيم في لاهاي.

حيث اتخذت على عاتقها اعمال ومجريات التحكيم.
كما أختتم الزميل الجماسي حديثه بالتأكيد على ان الإعلان الرسمي عن موعد الاحتفالية التي يصاحبها افتتاح المعرض الخاص بالجائزة في العاصمة بغداد سوف يتم الإعلان عنه في وقت لاحق..

أسماء الزملا الفائزين.

1- حسن النجار العراق
2-معتز سامي العراق
3-احمد عبدالامير العراق
4-كرار هاتف العراق
5-احمد العاملي العراق
6-ايمان الطوخي مصر
7-بدر فؤاد باتوباره السعودية
8-عبدالله محمدعلي عثمان اليمن
ويتقدم اتحاد المصورين العرب فرع العراق رئيسا وإدارة بالتهاني للفائزين والمشاركين فإنه يتمنى المزيد من العطاء والنجاح لمصورينا العرب .