أخباراقتصاد عربيعام

بتكلفة استثمارية 14 مليار جنيه “أرضك” تحصل على القرار الوزاري بتخطيط وتعمير 310 فدان بالمنيا الجديدة

كتب- فتحى السايح
حصلت شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقاري على قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخصيص 310 فدان بما يعادل 1.3 مليون متر مربع بالمنطقة السياحية الثالثة بمدينة المنيا الجديدة،  لتصبح أرضك من أوائل المطورين العقاريين الذين اتجهوا للاستثمار في مدينة المنيا الجديدة هو ما يعد جزء مهم من استراتيجية الشركة نحو تحقيق التنمية العمرانية بمحافظات الصعيد.
وتتضمن اشتراطات التعاقد أن يكون الاشغال السكني 60%، والاستثماري بما يشمل التجاري والإداري 40% من مساحة الأرض، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على 6 مراحل رئيسية، لمدة 7 سنوات، على أن يتم تسليم المشروع في عام 2026 وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع نحو 14 مليار جنيه.
وأكد الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري على التعاقد مع “مكتب التخطيط والعمارة” -د. أبو الفتوح شلبي ود. محيي الدين شلبي (PAO) لأعمال المخطط العام والمعماري الرئيسي للمشروع والفائز بالمركز الأول من خلال مسابقة محدودة بين 5 مكاتب/تحالفات هندسية.
وقال  تحرص “أرضك” في المقام الأول على أن تلبي احتياجات أهل محافظة المنيا (عروس الصعيد) ومحيطها الإقليمي، وتوصيات الدراسة التفصيلية التي أعدتها شركة عالمية متخصصة (Collier) من خلال مؤثرات القوة الشرائية، طبيعة الأعمال التجارية والاستثمار، اتجاهات الذوق العام والتراث الثقافي والموروث الاجتماعي، نمط الحياة والسكن والطبيعة العائلية، بالإضافة إلى تطلعات الشباب المستقبلية.
واضاف يعد المشروع أول مجتمع عمراني بالمنيا متكامل الخدمات السكنية والتجارية والصحية والرياضية والترفيهية حيث يضم مدارس دولية، جامعة، مستشفى، مراكز طبية، نادي رياضي، نادي اجتماعي، مراكز تنشئة الطفل، مباني تجاريه اداريه، فندق، مول تجاري، ممشى سياحي ترفيهي، مسجد، كنيسة، قاعات مناسبات واحتفالات، وكذلك محطة خدمة سيارات.
وتابع دويدار أن “ارضك تمتلك استراتيجية توسعية في محافظات مصر وتعد مطور عقاري رائد يسعى دائما ليكون سباق للتواجد والاستثمار في المناطق السكنية المتميزة، حيث انها من اوائل الشركات التي أنشأت المشروعات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة، وتعد من أوائل المطورين الذين توجهوا للاستثمار العقاري بالمنيا الجديدة.”-