أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانصحةعام

23 أغسطس مصر تشارك ببطولة الكرة الطائرة الشاطئية بعُمان

كتبت – اية حسين

تشارك بعثة رياضية مصرية، في البطولة العربية الثامنة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والأولى للناشئين التي تستضيفها سلطنة عُمان حتى ٢٣ أغسطس الجارى.

وتستضيف السلطنة بعدها البطولة العالمية، ستار للكرة الطائرة حتي ٢٨ أغسطس في موقع مهرجان صلالة السياحي بصلالة.

وفي مجال آخر ، أعلن اتحاد التنس العماني، أن ملاعب  مجمع السلطان قابوس الرياضي تحتضن مسابقات البطولة العربية القادمة لرواد التنس، وهي السابعة، وذلك بالتعاون بين الاتحاد العماني والرابطة العربية  لرياضة التنس.

وبدأت السلطنة منذ توقيت مبكر الاستعداد  لاستضافة التصفيات الإقليمية والدولية المهمة.

وتنطلق بطولة الطائرة الأولي يوم ٢٠ أغسطس، بمشاركة المنتخبات العربية  بواقع فريقين لكل بلد، وفي مقدمتها مصر والسلطنة الدولة المنظمة للبطولة، على مستوى فئة منتخبات الرجال تتنافس ٨ منتخبات تضم ١٤ فريقًا، وتشارك مصر بفريقين ، إلى جانب فريقين من سلطنة عمان والسعودية والبحرين واليمن  ولبنان وفلسطين.

أما بطولة ستار التي ستقام على ملاعب موقع مهرجان صلالة السياحي، ستشهد مشاركة ١٤ فريقا تمثل مجموعة من دول العالم المشاركة وفي مقدمتها : السلطنة البلد المنظم للبطولة والدنمارك وكندا واليابان والمجر والسعودية والنرويج والسويد وسلوفينيا وتشيكيا وكازاخستان وبولندا وإيران.

وعلي الصعيد الدولي أيضا توجت في توقيت سابق منتخبات سلطنة عُمان الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية بلقب بطولة تصفيات غرب آسيا، التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت.

وبذلك يحقق منتخب السلطنة الوطني لقبامهما ويصعد للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الآسيوية قبل الوصول لنهائيات الألعاب الأولمبية الدولية طوكيو ٢٠٢٠م.

وتمكن الفريقان العمانيان المشاركان في بيروت من الفوز في المباراة الختامية على منتخبي لبنان، حيث فازا في المباراة الأولى بنتيجة شوطين لشوط واحد، بينما فازا في المباراة الختامية في شوطين دون مقابل.