الرئيسية / أخبار / استرالية تتغلب علي الوحدة بالسفر

استرالية تتغلب علي الوحدة بالسفر

كتبت – اية حسين

بعد رحيل زوجها قبل عدة أعوام، لم تستسلم الأسترالية ويندي مايلز (77 عاماً) للوحدة، وقررت السفر حول العالم لاكتساب خبرات جديدة، ومقابلة أشخاص مختلفين، والتعرف إلى ثقافات قرأت عنها قبل ذلك، ولم تتعرف إليها عن قرب، وعلى الرغم من اشتياقها لأبنائها الأربعة وأحفادها السبعة، فإنها عازمة على استكمال مغامرتها المثيرة التي منحتها حياة أخرى مليئة بالحيوية.
اضطلعت مايلز بمسؤولية إدارة مطعم ناجح كانت العائلة تمتلكه في مدينة ميلدورا، بعد وفاة زوجها، إلى جانب عملها معلمة. وبعد عدة أشهر بدأت تشعر بالملل من تكرار نفس الإيقاع اليومي لحياتها، فكان قرارها بالتقاعد وترك إدارة المطعم لأبنائها، والسفر إلى إنجلترا، التي كانت نقطة الانطلاق لأكثر من 30 دولة تنقلت فيها اعتماداً على معاشها التقاعدي، وباستخدام وسائل نقل زهيدة مقارنة بالطائرات مثل السفن، والقطارات التي كانت وسيلتها الأساسية للتجول في أوروبا.
تعرفت الجدة خلال إحدى زياراتها إلى مسؤولي جمعية ناشئة يطلق عليها «جلساء المنازل»، تقدم خدمة الاعتناء بالبيوت خلال سفر أصحابها، فالتحقت بها ونجحت خلال فترة قصيرة في ادخار آلاف الجنيهات الإسترلينية ستعمل على استغلالها في رحلات أخرى.
ومنذ مطلع العام الجاري، وبعد اشتياقها لأحفادها، قررت مايلز تخصيص شهرين كل عام للبقاء في أستراليا، و6 أشهر في كندا التي تفضل أجواءها المعتدلة، على أن تستكمل رحلتها حول العالم باقي العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيب 370 كشاف إنارة ليد بمحور الحرية بمدينة الشروق

كتبت  -اية حسين ...