الرئيسية / أخبار / دومتي تخطط لإضافة خط إنتاج جديد

دومتي تخطط لإضافة خط إنتاج جديد

كتبت – اية حسين

أكد محمد الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” عن استهداف الشركة أن تتخطة مبيعاتها نحو 3.5 مليار جنيه خلال العام المقبل 2020.
وأوضح أن الشركة في سبيل تحقيق ذلك تخطط لإضافة خط إنتاج جديد للمخبوزات في العام المقبل ، فضلا عن دراسة طرح بعض المنتجات الجديدة والتي سيتم الإعلان عنعا عقب إنتهاء تلك الدراسات.
وكانت الشركة قد حققت مبيعات بقيمة 646.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مسجلة ارباح قدرها 37.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة.
وأشار الدماطي إلى أن الشركة تحقق تطورا بصافي هامش الربح بشكل منتظم منذ الربع الرابع في العام الماضي علي الرغم من تراجع القوة الشرائية و هو ما ظهر علي مستوي اغلب الشركات في مختلف القطاعات ، و أيضا مع خطوات الإصلاح الهيكلية في قطاع التوزيع.
وأكد أن السوق المصري في حاجة للابتكار و إضافة افكار جديدة تساعد الشركات علي النمو و تحقيق معدلات ربحية جيدة ، مضيفا أن إي محاولات لاستنساخ منتجات متواجدة او انفاق مصروفات لتنشيط المبيعات لن تحقق المأمول من معدلات نمو صحية و مستمرة و هو ما كان يميز السوق المصري دائما.

وفيما يخص تطوير أداء جهاز المبيعات المحلي،لفت إلى بدء الشركه في استخدام أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا لرفع كفاءة التشغيل، حيث بدأنا في اعادة تطبيق نظام الهاند هيلد (HAND HELD) بالقاهره الكبري وعلي أن يتم استكمال باقي المحافظات في موعد أقصاه نهاية الربع الأول من العام القادم، هذا وقد قامت الشركة بأختيار أحدث إصدارات برنامج التشغيل بالأضافه الي تفعيل نظام GPS بسيارات التوزيع كخطوه ثانية في اتجاه تنفيذ خطة Digital Transformation بقطاع التوزيع.
وفيما يتعلق الخطة التسويقية للشركة خلال العام الحالي، نوه بأن العام الجاري يشهد أنشطة تسويقية مكثفة، حيث تم البدء في خفض المصروفات التسويقية تدريجيا خلال الربع الثاني بنسبة 48% عن الربع الأول من العام الحالي، ومن المخطط أن تستمر المصروفات التسويقية في مستويات منخفضة خلال الربع الثالث والرابع من العام نفسه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يوجه باستمرار الجهود للنهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوى الأكاديمي

كتبت- اية حسين ...