أخباراقتصاد عربيبورصةعامفن

بالصور تخريج دفعة جديدة من فنيين “غيط العنب”

كتب:فتحى السايح
شهدت جمعية رجال أعمال الأسكندرية، اليوم الأربعاء حفل تخريج دفعة جديدة من خريجي مركز التدريب والتشغيل المهني بمنطقة غيط العنب.

وقال المهندس محمد صبري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن مشروع مركز التدريب مُقام التعاون المشترك بين الجمعية وشركة اكسون موبيل مصر بهدف بناء جسور ربط بين أصحاب الاعمال والباحثين عن العمل من خلال توفير أعلى جودة من التوظيف الفني والمهني للعمالة المدربة بالمركز خلال الفترة السابقة.
وأشار صبري إلي أننا نعمل علي توفير جوده عاليه من التدريب متنوعه إلي أصحاب الأعمال، سواء في السيارات أو غيرها من الخدمات.
أوضح “رئيس الجمعية”، أن الشراكة تمت من خلال منحة من شركة إكسون موبيل مصر تهدف إلى تدريب وتوظيف الباحثين عن العمل فى المهن الصناعية المختلفة من خلال المساهمة في دعم العملية التدريبية والتشغيلية في مركز التدريب والتشغيل المهني بمنطقة غيط العنب بهدف دعم التدريب الفني.

من جانبة أكد مروان السماك، رئيس اللجنة التنفيذية بمركز التدريب المهني، أن الشباب سفراء مصر في كل مكان، وأن منذ البداية عند أنشاء المركز كان الهدف هو الشباب وكل شخص يريد أن يكون له حلم وقادر علي إنشاء مستقبل جيد لنفسه، مشيراً إلي أن المصريين أصحبوا مثال يحتز بيه علي مستوي العالم.
وأشار إلي أن المركز سوف يكون قادر علي الاعتماد علي ذاته ونحن نعمل علي التعاون مع الشركات العالمية وتوفير فرص عمل جيدة، وان المركز يعمل علي توفير علي جوده من التوظيف المهني، ونعمل علي توصيل المركز يعمل علي توصيل 1000 فرصه عمل في السنه.
وقال المهندس هشام العمروسي، رئيس مجلس إدارة اسكون موبيل مصر، إن المنحة تمت علي مرحلتين جاءت الأولي منها عام 2018، وتضمنت المساهمة في التدعيم المادي لتدريب وتوظيف 50 باحث عن عمل، 40 بورش اللحام و10 بميكانيكا السيارات بالمركز، كما تضمن الجزء الثاني من المنحة في عام 2019 المساهمة في دعم تدريب وتوظيف 20 باحث عن عمل 10 بميكانيكا السيارات و 10 بالملابس الجاهزة.

وأضاف العمروسي، أن الجمعية عملت خلال فتره قليلة لتطوير المركز وتدريب الشباب بناء علي أختيار الشباب لسوق العمل وتوفير تدريب للشباب.