أخباراقتصاد عربيبورصة

العربية للتصنيع تُوقع بروتوكولا مع أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية

كتبت – ايمان الواصلي

في إطار جهودها المُستمرة لدعم خطة الدولة لتفضيل المنتج المحلي
الهيئة العربية للتصنيع تُوقع بروتوكولا للتعاون مع شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية الدور التنموي للهيئة ومُشاركتها في دعم خطة الدولة لتفضيل المنتج المحلي والإستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة , مشددا علي تعميق التصنيع المحلي لتلبية كافة مُستلزمات الوزارات والمحافظات والهيئات والشركات بأحدث المُنتجات بأسعار مُناسبة وسرعة التنفيذ وفقا لمعاييرالجودة العالمية .
جاء هذا خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية في إطار التعاون البناء بين أجهزة الدولة وبعضها البعض في شتي المجالات .
أوضح “التراس” أنه تم الإتفاق علي تنفيذ أعمال إصلاح و صيانة المعدات وماكينات خطوط الإنتاج بشركة أبو قير للأسمدة وايضا تصنيع قطع الغيار المختلفة وإصلاح الكروت الإلكترونية , مؤكدا علي إستغلال الإمكانيات التصنيعية المُتاحة بالهيئة العربية للتصنيع لتوفير العملة الصعبة في إستيراد قطع الغيار من الخارج .
وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن تدبير إحتياجات الشركة من نظم ومحطات إنتاج الطاقة المتجددة والنظم الموفرة للطاقة LED و التجهيزات والأثاث وشاشات LED ومواسير البولي إيثيلين متعددة الإستخدامات مشيدا بالدور الوطني لشركة أبو قير للأسمدة ومجهودتها الرائدة في المجتمع .
من جانبه , أعرب كيميائي سعد أبو المعاطي رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية عن ترحيبه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع إحدي قلاع الصناعة الوطنية والتي نتعاون معها في تلبية مُتطلبات الشركة المختلفة.
واشار”أبو المعاطي” أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود وإستثمار كافة إمكانيات مُؤسستنا الوطنية وفي مُقدمتها الهيئة العربية للتصنيع ,حيث تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مُستويات الجودة والسرعة .