أخباراقتصاد عربيعام

رجال أعمال الإسكندرية تحتفل بتخريج دفعة فنيين جدد بمركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب

كتب:فتحى السايح

تنظم جمعية رجال أعمال الإسكندرية غداً الأربعاء الموافق 7 أغسطس الجاري حفل تخريج دفعة جديدة من خريجي مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب التابع للجمعية، ويأتي التعاون المشترك بين الجمعية وشركة اكسون موبيل مصر.

وأكد من ناحيتة المهندس محمد صبري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن التعاون المشترك بين الجمعية واكسون موبيل مصر يستهدف بناء جسور ربط بين أصحاب الاعمال والباحثين عن العمل من خلال توفير أعلى جودة من التوظيف الفني والمهني للعمالة المدربة بالمركز خلال الفترة السابقة.

وأضاف صبري، أن الشراكة تمت من خلال منحة من شركة إكسون موبيل مصر تهدف إلى تدريب وتوظيف الباحثين عن العمل فى المهن الصناعية المختلفة من خلال المساهمة في دعم العملية التدريبية والتشغيلية في مركز التدريب والتشغيل المهني بمنطقة غيط العنب بهدف دعم التدريب الفني.

الجدير بالذكر، أن المنحة تمت علي مرحلتين جاءت الأولي منها عام 2018، وتضمنت المساهمة في التدعيم المادي لتدريب وتوظيف 50 باحث عن عمل، 40 بورش اللحام و10 بميكانيكا السيارات بالمركز، كما تضمن الجزء الثاني من المنحة في عام 2019 المساهمة في دعم تدريب وتوظيف 20 باحث عن عمل 10 بميكانيكا السيارات و 10 بالملابس الجاهزة.

ويعد مركز التدريب و التشغيل المهنى أحد وحدات العمل التابعة لجمعية رجال أعمال الإسكندرية الذى تم افتتاحه فى منطقة بشاير الخير ١ بغيط العنب و هو مركز المتخصص فى التدريب من أجل التوظيف، فيما يشارك بالحضور في فاعليات الأحتفالية المهندس محمد صبرى – رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس مروان السماك رئيس اللجنة التنفيذية للمركز، الرئيس السابق للجمعية، وأدهم قريطم الرئيس التنفيذى لجمعية رجال أعمال إسكندرية، بالإضافة إلي فريق عمل اكسون موبيل مصر و على رأسهم رئيس مجلس إدارة المهندس هشام العمروسي.