الرئيسية / أخبار / تحصل رينو كوليوس 2020  على ترقيات شاملة

تحصل رينو كوليوس 2020  على ترقيات شاملة

بعد عامين من دخول السوق الأوروبية، أضافت رينو الكثير من التحسينات على سيارة كوليوس 2020 على جميع المستويات من خلال تصميم خارجي أكثر جرأة ومقصورة داخلية فخمة ومحركات جديدة أكثر قوة وفعالية والكثير من التقينات المتطورة.

نجحت رينو كوليوس بفضل تصميمها المتين والراقي وأدائها المتميز في ترسيخ نفسها كمرجع دولي في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وخاصةً على الطرق الوعرة.

تجذب كوليوس العملاء من خلال مظهرها الأنيق والجسم العضلي الذي يعكس قوتها، وتتميز الواجهة الأمامية بشبكة أكبر مع لمسات من الكروم على طول المصد وعلى مصابيح الضباب المسطحة، مع لوحة منزلقة في مقدمة السيارة تضفي عليها روح المغامرة التي تطغى أيضاً على الجزء الخلفي الذي يتميز بلوحة منزلقة تمتد من أعلى المصد حتى أسفل السيارة، كما تم تكبير مصباح التوقف الثالث مع الحفاظ على أنابيب العادم المزدوجة من الكروم التي تمنحها لمسة رياضية.

وحصلت السيارة على مصابيح أمامية “LED Pure Vision” ذات الحزم العالية والمنخفضة، والتي تعطيها نظرة فريدة من نوعها في الليل وتحسن الرؤية بدرجة كبيرة، كما تتميز بمصابيح خلفية تعمل ليلاً ونهاراً بتقنية “Edge Light” التي تضيف تأثيراً ثلاثي الأبعاد للضوء الصافي والمشرق.

 يمكن الاختيار بين سبائك عجلات “Taika” من مقاس 18 بوصة مع تشطيبات ألماسية رمادية أو “Kavea” من مقاس 19 بوصة مع تشطيبات ألماسية سوداء، في حين يأتي اللون الخارجي بعدة خيارات مذهلة منها “Vintage Red” بظلال غنية وعميقة تتفاوت بين الأسود والأحمر.

تم تصميم السيارة لتوفير مساحة داخلية أكبر للركاب حيث يبلغ طول السيارة 4670 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2710 مم، ولقد تم الاهتمام بأدق تفاصيل المقصورة الداخلية التي تشمل إدراج لمسات الكروم على عجلة القيادة وفتحات تهوية بمظهر جديد، وتتميز بنظام صوتي رائع “Bose®” الذي يضم 13 مكبراً للصوت، وتوفر تقنية “Bose Centerpoint” صوتاً نقياً وواضحاً يقترب من الأداء الموسيقي المباشر، ويحيط بالركاب بصوت متوازن بغض النظر عن المكان الذي يجلسون فيه.

تحتوي المقصورة على شاشتين أفقيتين بقياس 7 إنش وعامودية بقياس 8.7 إنش تتوافق مع أنظمة أبل كار وأندرويد أوتو، وتعرض معلومات الملاحة وتتميز بنظام التعرف على الصوت الذي يتم تنشيطه من عجلة القيادة من أجل إدارة الملاحة الجوية والمكالمات الهاتفية والتطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني والراديو.

بالإضافة إلى إمكانية تحويل المقعد الخلفي إلى وضعية الاستلقاء مما يسمح للركاب بالاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، كما يشتمل مقعد السائق على برنامج للتدليك، وتتراوح سعة التحميل من 579 لتر مع وجود المقاعد الخمسة وتصل إلى 1795 ليتر مع طي المقعد الخلفي.

زودت سيارة كوليوس بجيل جديد من محركات “Blue dCi Renault” التي تتميز بأحدث تقنيات التحكم في التلوث، ويتميز المحرك بالهدوء والمرونة على جميع الطرقات، ويولد قوة 150 حصاناً بنسخة الدفع الأمامي، ويتصل مع ناقل حركة “allwheel” أوتوماتيكي “X-Tronic” الذي يضمن تسارعاً سلساً ويخفض من ضوضاء الدوران، ويمكن للسائقين دائماً اختيار ناقل الحركة اليدوي ذي السبع سرعات لزيادة الاحساس بسرعة الفرامل.

ويعمل نظام “All Mode 4×4-i” على زيادة قوة السيارة على الطرق الوعرة، ويقوم بضبط توزيع عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية لتوفير أكبر قدر من الثبات ويمنع التقليل أو الإفراط من الضغط. وقد خضعت السيارة لاختبارات تحمّل وجودة مختلفة لضمان أقصى درجة من الموثوقية سواء على الطرق الوعرة أو العادية في جميع الظروف الجوية. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل “مارك هيرد”

كتبت – اية ...