أخبارسيارات

سيارات كيا سيلتوس عنوان الأناقة الرياضية 2020

كشفت شركة كيا العالمية عن سيارتها الجديدة سيلتوس 2020 من فئة الدفع الرباعي المدمجة لأول مرة في احتفالية خاصة في العاصمة الهندية نيودلهي، وتتوفر في كيا سيلتوس ميزات متطورة وأحدث تقنيات السلامة العالمية، كما أنها مدعومة بمجموعة من المحركات عالية الكفاءة، وتظهر بتصميم مميز مما يجعل هذه السيارة المتعددة الاستخدامات عنواناً للأناقة الرياضية، ومن المقرر أن تصل الأسواق العالمية في النصف الثاني من عام 2019.

تتميز سيلتوس عن منافسيها بفضل التصميم الرياضي المتطور والمساحة الداخلية الرحبة وقدرات سيارات الدفع الرباعي التقليدية، وتم تصميمها لتناسب جيل الشباب الشغوفين بأحدث أنواع التكنولوجيا. وتأتي السيارة بغطاء محرك طويل وخطوط حادة على الجوانب، وتتصدر الواجهة الأمامية شبكة التهوية التي تأخذ شكل أنف النمر مع خطوط قوية على المصد الأمامي تعكس جرأة السيارة.

تظهر الروح الرياضية عبر خط الكتف القوي والبيت الزجاجي الذي ينزلق نحو الخلف بسلاسة وصولاً إلى المصد الخلفي مع لمسات معدنية تؤكد على الطابع الديناميكي للسيارة. وتم تجهيز سيلتوس بمصابيح أمامية LED معقدة ذات تصميم حاد مما يعزز المظهر القوي والثقة على الطريق، كما تحتوي على مصابيح LED النهارية ومؤشرات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية بتصميمها الجديد ومصابيح الضباب.

 

تم تصميم المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة وتتميز بأشكال واسعة وتفاصيل فنية مدمجة بالتقنيات الحديثة التي تشمل النظام الترفيهي الموجود على شاشة لمسية من مقاس 10.25 بوصة ونظام إضاءة صوتي، إلى جانب شاشة لنظام المعلومات بحجم 8 بوصة التي تعرض معلومات القيادة على لوحة زجاجية صغيرة خلف عجلة القيادة، وتنبض المقصورة بصوت حيوي بفضل نظام “Bose” الصوتي الفاخر الذي يأتي بثمانية مكبرات للصوت.

زودت سيلتوس بمجموعة من محركات البنزين والديزل من الجيل الثالث لضمان الكفاءة العالية والأداء القوي، كما تم تصميم مجموعات نقل الحركة باستخدام تقنية “Smartstream” الخاصة بشركة كيا لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات. وتتوفر السيارة بمحرك بنزين توربيني T-GDI بسعة 1.6 لتر ينتج 177 حصاناً، ومحرك بنزين بسعة 2 ليتر ينتج 149 حصاناً ومحرك ديزل بسعة 1.6 لتر ينتج 136 حصاناً.

سيتم تزويد سيلتوس بثلاثة خيارات لناقل الحركة الأوتوماتيكي لتناسب احتياجات العملاء وأسلوب قيادتهم، وهي ناقل القابض المزدوج سبع سرعات (7DCT)، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات (6AT) وناقل حركة متغير باستمرار (CVT). ويمكن للسائقين الاختيار بين أوضاع القيادة “Eco” الذي يستخدم تدابير لتوفير الوقود، و”Sport” الذي يزيد من استجابات المحرك لزيادة الشعور بالقيادة الديناميكة والأداء المذهل، في حين يوفر وضع “Normal” توازناً دقيقاً بين الوضعين السابقين.

 

تضمن أنظمة السلامة المنفعلة والنشطة في كيا حماية الركاب في كل رحلة، ويتكون جسم سيلتوس من مزيج يجمع بين الفولاذ والألمنيوم مما يزيد من صلابة الالتواء مع الحفاظ على وزن خفيف للجسم، يعمل الهيكل الصلب على تقليل الاهتزازات على الطرق وتحسين سلامة الركاب في حالة حدوث اصطدام. وتم تزويد السيارة بنظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام التحكم في الجر، ونظام التحكم في بدء التشغيل “Hill Hill“، ونظام مساعدة السائق للوقوف، والتحكم الإلكتروني في الثبات وستة أكياس هوائية.