الرئيسية / أخبار / لكزس GX460:سيارة فاخرة وقوية بثلاثة صفوف

لكزس GX460:سيارة فاخرة وقوية بثلاثة صفوف

كشفت شركة لكزس عن سيارتها الجديدة جي أكس 460 لعام 2020 الفاخرة والمصممة لجميع أنواع التضاريس والطرق، والتي تظهر بتصميم استثنائي يتميز بانحناءات حادة وقوية على جسم السيارة التي تتسع لسبعة ركاب داخل مقصورة أنيقة تحتوي على أحدث التقنيات ومعدات السلامة النشطة القياسية وأنظمة الترفيه والراحة. وتستطيع سيارة الدفع الرباعي لكزس جي أكس 460 متعددة الاستخدامات الانتقال بسهولة من رحلة قصيرة داخل المدينة إلى عطلة عائلية طويلة في أعماق الجبال والطبيعة بفضل محركاتها عالية الأداء.

يتميز التصميم الخارجي بانحناءات وخطوط عضلية تعكس الروح الرياضية للسيارة، ويتصدر الواجهة الأمامية شبكة جديدة كبيرة الحجم تمنحها أسلوباً متميزاً يتوافق مع طرازات لكزس، كما زودت بمصابيح أمامية LED قياسية ثلاثية الشعاع، بالإضافة إلى تفاصيل خاصة تزيد من أناقة السيارة مثل الشبكة الأمامية السفلية المصقولة والمرايا الجانبية ومخارج العادم باللون الأسود والمصابيح الخلفية باللون الأحمر وعجلات ذات سبائك معدنية من قياس 19 بوصة.

تتميز أناقة المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة تتنوع بين الجلد والخشب الرمادي وزخرفات من الألمنيوم، ويشمل التصميم الفاخر المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني مع نظام تدفئة وتبريد خاص، إلى جانب عجلة قيادة مدفأة من الخشب والجلد، وتشمل الألوان الداخلية الأسود والبني الداكن والبيج والأحمر الساحر.

تأتي جي أكس 480 بمحرك قياسي V8 بسعة 4.6 ليتر يولد قوة 301 حصاناً و329 رطل قدم من عزم الدوران في 6500 دورة في الدقيقة. ويعمل المحرك مع نظام الدفع الرباعي التلقائي حيث يقوم نظام “TORSEN” التفاضلي المحدود لاستشعار عزم الدوران بتوزيع القوة بنسبة 40:60 من الأمام إلى الخلف في معظم ظروف القيادة وتغيير النسبة حسب الحاجة بناءً على انزلاق العجلات. ويوفر نظام الدفع الرباعي نطاقاً منخفضاً للقيادة البطيئة للسرعة على الطرق الوعرة، كما يمكن قفل نظام التفاضل المركزي إلكترونياً.

توفر لكزس نظاماً للوسائط المتعددة يعمل باللمس مع شاشة رئيسية قابلة للتخصيص والتي يمكنها عرض ثلاثة أقسام في وقت واحد، ويساهم عرض الخريطة بطريقة ثلاثية الأبعاد المتاحة في نظام الملاحة في جعل تجربة القيادة أكثر فعالية، ويستطيع الركاب في المقاعد الخلفية تشغيل أجهزتهم المحمولة بفضل أربعة منافذ USB.

تتيح خدمة “Lexus Enform Remote” إمكانية قفل الأبواب وفتحها، إلى جانب بدء تشغيل المحرك والتحكم في المناخ، والتحقق من مستوى الوقود وغير ذلك من خلال الهاتف الذكي أو الساعة الذكية أو الأجهزة التي يمكنها تمكين مساعد جوجل أو أمازون أليكسا.

وأصبحت جميع طرازات لكزس مزودة بنظام السلامة الشامل “ Lexus Safety System+” الذي يشمل نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة للمساعدة في اكتشاف سيارة أو مشاة في المسار الخاص بك في ظل ظروف معينة، وفي حال اكتشاف تصادم أمامي محتمل فإنه يطالب السائق باتخاذ إجراءات مراوغة وقد يقوم تلقائياً بإعداد نظام مساعدة الفرامل لزيادة قوة المكابح، وقد يقوم في بعض الحالات بإيقاف الفرامل تلقائياً. بالإضافة إلى نظام تنبيه مغادرة المسار ونظام التحكم الديناميكي بالسرعة عالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدبولى يشارك بمراسم توقيع الوثيقة الدستورية بالسودان

كتبت- اية حسين ...