اتصالات وتكنولوجياتأمين

نظام شهادات تقنيات” Red Hat ” يحصل اعتماد المعايير المشتركة العالمي

كتبت – اية حسين

ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات  مفتوحة المصدر، عن حصول نظام شهادات تقنيات ريد هات على اعتماد المعايير المشتركة العالمي الأمر الذي سيساهم في توسيع عروض الشركة الخاصة بالتقنيات مفتوحة المصدر بهدف تعزيز عمليات وتخفيف أعباء العمل الأكثر أهمية للشركات حول العالم.

 

يحتل مجال الأمن الإلكتروني بشكل متزايد دائرة الضوء حول العالم مع تركيز المديرين التنفيذيين للمعلومات في القطاعين العام والخاص بشكل أكبر نحو تعزيز البنية التحتية التكنولوجية لشركاتهم بحلول وتقنيات جديدة تواكب المتطلبات الأمنية وتضمن حماية التطبيقات والبيانات الحساسة. وتماشياً مع التطورات التي تشهدها قطاعات الأعمال.

 

ويُعد نظام شهادات تقنيات ريد هات عبارة عن مجموعة من التقنيات التي تؤسس وتحافظ على هويات العملاء وتساهم في تعزيز وحماية خصوصية الاتصالات. ومنذ أكثر من عقد من الزمن، يحظى نظام تقنيات ريد هات بثقة العملاء من خلال تبسيطه عمليات التثبيت الأساسية لأنظمة التشفير العمومية وإدارة أنظمة تشفير البيانات، حيث تم اعتماد نظام ريد هات لدعم العديد من أكبر عمليات نشر أنظمة إدارة التشفير في العالم مثل نشر نظام البنية التحتية للمفاتيح العمومية لوزارة الدفاع الأمريكية.

 

وبحصوله على شهادة اعتماد المعايير المشتركة العالمي، يبرهن نظام شهادات تقنيات ريد هات على امتثاله لمجموعة من معايير الأمان والوظائف المعترف بها دولياً. وتعتبر شهادة الاعتماد الأخيرة دليلاً على قدرة نظام ريد هات ونظام التشغيل الذي يشغله ومنصة الأجهزة الأساسية، على تلبية احتياجات الأمن الإلكتروني للجهات الحكومية والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لا سيما تلك التي تولي الأطر التنظيمية والمتطلبات الأمنية أهمية كبيرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تُعد نسخة 9.4 من نظام تقنيات ريد هات حالياً نظاماً معتمدًا من قبل هيئة الشهادات ليتم اسخدامه كحلول تجارية ضمن فئة الحلول المصنفة (CSfC) فضلاً عن كونه نظاماً مدرجاً في قائمة عناصر هيئة الشهادات. ويتيح هذا البرنامج، الذي أسسته وكالة الأمن القومي (NSA)، استخدام المنتجات التجارية في حلول متعددة الطبقات لحماية بيانات نظام الأمن القومي (NSS).

 

تم اعتماد نظام تقنيات ريد هات 9.4 باستخدام وحدات أمان الأجهزة (HSM) nCipher Security (المعروفة سابقاً باسم Thales) لتوفير بيئة قوية قادرة على مقاومة الهجمات الإلكترونية وتمكين معالجة آمنة لعمليات التشفير. وتعمل وحدات أمان الأجهزة على التكامل مع نظام شهادات تقنيات ريد هات من خلال توفير حلول تخزين متوافقة مع معايير معالجة المعلومات الفيدرالية FIPS.