أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

تعاون استراتيجي لتطوير شركة أفريكا مارين

كتبت – ايمان الواصلي

أعلنت “فايبر مصر” المتخصصة في مجال الاتصالات وتكامل الأنظمة والبنية التحتية التكنولوجية عن توقيع مذكرة تفاهم مع “أورانچ مارين” المتخصصة في خدمات مد وتوصيل وصيانة كابلات الاتصالات البحرية، لتعزيز التعاون بينهما على المدى الطويل في قطاع خدمات الكابلات البحرية، بهدف تأسيس أول مركز إقليمي في مصر وإفريقيا لتقديم خدمات هذا النوع من الصناعة.

ويأتي هذا التعاون استكمالا للشراكات الاستراتيجية التي تقوم بها فايبر مصر، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات فى مجال تقديم الخدمات المكملة للكابلات البحرية، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة التجارية في مجالات إصلاح وصيانة الكوابل البحرية، إضافة إلى إدارة المشروعات البحرية، وخدمات شحن الكوابل وتخزينها، وتقديم الدعم اللوجستي للسفن.

وتأتي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع “أورانج مارين” لتضفي طابعا رسميا على سلسلة من التفاهمات المتبادلة بين “أورانچ مارين” التابعة لمجموعة أورانچ العالمية لخدمات الاتصالات المتكاملة، وفايبر مصر التي أثبتت وجودها إقليميا كشركة راسخة وجديرة بالثقة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان استراتيجيا مع التركيز على تطوير شركة أفريكا مارين “Africa Marine”، وشركة “Africa Marine” هي إحدى شركات فايبر مصر المتخصصة في خدمات الكابلات البحرية، بما في ذلك بناء وتشغيل الشبكات، ومد وصيانة وتخزين الكابلات البحرية ومشتملاتها، ومساعدة مشغلي شبكات الكابلات البحرية وشركات صيانتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط على زيادة كفاءتها وتقليص مدة تقديم خدمات الصيانة.

وتهدف كل من “Orange Marine” أورانچ مارين وفايبر مصر إلى تقديم جميع الخدمات في مجال صناعة الكابلات البحرية في إفريقيا والشرق الأوسط، وتعزز مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين التعاون المستمر بينهما على الصعيدين التجاري والاستراتيجي.

وعلق ديدييه ديلارد، الرئيس التنفيذي لشركة “Orange Marine” أورانچ مارين على هذا الحدث قائلًا: ” تتمتع Orange Marine بخبرة عريضة في مجال تقديم خدمات الكابلات البحرية في جميع أنحاء العالم، خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، ونظرًا للأهمية المتزايدة للكابلات البحرية، يسعدنا أن نستكشف طرقا جديدة لتعزيز هذه الخدمات مع شريك مثل “فايبر مصر”.

وعلق أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فايبر مصر، قائلًا: “أرحب بتلك الخطوة المهمة التي تضفي الطابع الرسمي على العلاقات والمفاوضات القائمة بين مجموعة Orange Marine ومجموعة فايبر مصر وتعززها، كما أتطلع إلى المزيد من التعاون البناء بين الطرفين لصالح صناعة الكابلات البحرية في جميع أنحاء العالم”.

وصرح عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات قائلاً:”سعداء بالتعاون مع فايبر مصر لتقديم خدمات تكاملية في مجال الكوابل البحرية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها المصرية للاتصالات كونها الشركة الرائدة في مجال الكابلات البحرية في المنطقة، ونسعى عبر تلك الشراكة إلى تعزيز أطر التعاون بين الجانبين بما يساهم في تنفيذ استراتيجتنا نحو تنويع الخدمات، والدخول في أسواق جديدة”.