الرئيسية / أخبار / البنوك تحتفل باليوم العالمى للشباب حتي منتضف أغسطس

البنوك تحتفل باليوم العالمى للشباب حتي منتضف أغسطس

كتبت- ايمان الواصلي

بدأت البنوك العاملة فى السوق المصرية الإحتفال باليوم العالمى للشباب ، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري “يوم الشباب” ، وهى إحدى المبادرات التى أطلقها المركزى للشمول المالى.
ويوافق اليوم العالمى للشباب الأول من أغسطس من كل عام ، وتستمر فعاليات إحتفال البنوك بهذا اليوم حتى منتصف أغسطس.

وطرح البنك التجارى الدولى ، الخميس الماضى ، “عرض الشباب” ، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات البنكية المصممة لتحقيق إستقلالهم المالي، ومساعدتهم في الحصول على مستقبل أفضل.
وضمن هذا العرض ، يقوم التجارى الدولى بفتح حساب بدون مصاريف وبدون الرسوم الإدارية السنوية ، كما يمكن الحصول على تمويل شخصي بدون أي مصاريف إدارية للعملاء بين 31 و 52 سنة.
كما يتيح التجارى الدولى إمكانية الحصول على بطاقة CIB-ISIC المدفوعة مقدماً ، وهي بطاقة تعريف للطالب المعترف بها دوليًا لإثبات هوية الطالب في أكثر من 130 دولة ، وكذلك تحميل تطبيق المحفظة الذكية على التليفون المحمول، لتنفيذ المعاملات المالية اليومية.

من جانبه قرر البنك العربى الأفريقى الدولى فتح الحسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى اعتباراً من 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس 2019 ، دعماً للشمول المالي ولمبادرة البنك المركزى المصرى لفتح حسابات للشباب ، بمناسبة اليوم العالمى للشباب.
ويقدم العربي الأفريقي نوعين مختلفين من الحسابات الجارية ، حسابات بدون فائدة ، وحسابات ذات فائدة لتلبية جميع احتياجات عملائه.

ويمكن للعميل فتح حساب بالجنيه المصري والعملات الاجنبية ، كما يمكنه التقدم بطلب للحصول على البطاقة المدينة ، فيزا وماستركارد ، ويمكن أيضا إصدار دفتر شيكات لرصيد قيمته 10،000 جنيه أو 3000 دولار أمريكي مقابل رسوم إصدار.
كما يمكن للعميل الوصول إلى حساباته باستخدام الخدمات المصرفية المباشرة (الإنترنت و الهاتف المصرفي) مجانا.
ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب جارى بدون فائدة لدى العربى الأفريقى 5000 جنيه ، أو 1000 دولار أمريكي او ما يعادله بالعملات الاجنبية ، والحد الادنى لفتح حساب جارى بفائدة 10000 جنيه ، أو 3000 دولار أمريكي او ما يعادله بالعملات الاجنبية.
كما يطرح البنك العربى الأفريقى الدولى حساب توفير “جولدن” ، فى أي من فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية و البالغ عددها أكثر من 85 فرعاً، مع إمكانية السحب والإيداع من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى والتي تجاوزت 400 ماكينة في جميع محافظات مصر.
ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب توفير جولدن ، 5000 جنيه مصري ، 500 دولار أمريكي 500 جنيه إسترليني ، 500 يورو.

واعلن بنك QNB الأهلي عن ترحيبه بجميع الأفراد طوال أيام الأسبوع لفتح حساب مصرفي من خلال كل فروع وأماكن تواجد البنك بكافة أرجاء مصر.
وقرر البنك فتح الحسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى لمدة 15 يوما تنتهى فى 15 أغسطس ، كما قرر تعديل مواعيد العمل داخل عدد كبير من فروعه لاستقبال العملاء لاطول فترة ممكنة.

وقرر بنك التعمير والاسكان إتاحة أية معاملات بنكية أونلاين من خلال تطبيق ” فلوسي فون” بدون أية مصاريف إدارية وبدون حد أدنى.
ويتيح البنك من خلال هذا التطبيق ، تحويل الأموال ودفع جميع الفواتير والشراء أونلاين.

وفى البنك الزراعى المصرى قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك أن البنك بدأ فى فتح حسابات التوفير واصدار بطاقة ميزة للعملاء مجانا ودون مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب ، من خلال شبكة فروعه البالغة ١٢١٠ فرعا منتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية ، وذلك فى إطار مشاركة البنك فى مبادرة يوم الشباب للشمول المالى فى الفترة من ١ الى ١٥ اغسطس ، برعاية البنك المركزي المصري احتفالا بيوم الشباب .
أوضح القصير ، أن البنك الزراعي المصرى يقوم بتنظيم مجموعات عمل للشمول المالى للمرور على الأسواق الأسبوعية بالقرى ، والتواجد بمراكز الشباب والأندية والجامعات والورش والمحلات وتجمعات الحرفيين والمواقف والكافتيريات والجمعيات التعاونية والزراعية.
يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد حدد قائمة فعاليات لدعم الشمول المالى تتضمن التواجد خارج الفروع ، من بين تلك الفعاليات الإحتفال بيوم المرأة واليوم العربي للشمول المالى فى الفترة من ١٠ مارس حتى ٢٨ ابريل ٢٠١٩ ، ويوم الإدخار من ١٥ الى ٣١ أكتوبر المقبل واليوم العالمى للشباب فى الفترة من 1 الى 15 أغسطس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوز مصر بالبطولة الأفريقية للكانوي والكياك ..

بقلم  كمال عامر  ...