أخبارسياحة وطيران

وقع الاتحاد الأوروبى منحة لمصر بـ27 مليون يورو

قال الدكتور مايكل كولر، مدير إدارة الجوار الأوروبى الجنوبى بالإدارة العامة للجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبى من خلال توقيعه منحة لمصر بـ27 مليون يورو، التزامه بتنمية برامج التعاون الاستراتيجى مع القاهرة، ما يعود بفائدة مباشرة على المواطن المصرى.

وأضاف “كولر”، خلال توقيع المنحة مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ا، قائلا: “توفر استراتيجية مصر القومية للسكان إطارا شاملا لإدارة النمو السكانى، بطريقة تسهم فى التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهة لكل المصريين”، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبى يدعم جهود الحكومة المصرية فى هذا المسعى المهم، عبر منحة قيمتها 27 مليون يورو.

وأشار مايكل كولر فى حديثه على هامش التوقيع، إلى أن أحد التحديات الأساسية فى التعاون تتمثل فى توفير فرص اقتصادية وفرص عمل لخفض معدلات البطالة المرتفعة، لافتا إلى أن إحدى الدعائم الأساسية لبرنامج الاتحاد الأوروبى للتعاون عبر الحدود هو تنمية الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يدعم المشروعات الناشئة ويسهم فى زيادة معدلات التوظيف فى المنطقة.

وأشدد مايكل كولر، على أن تقديم مفهوم السياحة المستدامة، الذى يمثل جزءا من برنامج التعاون عبر الحدود، يهدف بدرجة مباشرة لتعزيز صناعة السياحة المحلية، كإحدى الدوافع الرئيسية لخلق مزيد من فرص العمل وتحقيق التنمية والازدهار.