اتصالات وتكنولوجيا

Snapchat تحتفل بإطلاق حملتها العالمية الجديدة “أصدقاء حقيقيون”

كتبت – اية حسين

تزامناً مع اليوم الدولي للصداقة الذي أقرته الأمم المتحدة والمصادف يوم 30 يوليو، أطلقت Snapchat حملتها العالمية الأولى عبر وسائل الإعلام المدفوعة والمصممة خصيصاً للاحتفاء بالصداقة والصداقات الحقيقية عبر منصتها.

وتولى فريق العمليات الإبداعية الداخلي في شركة Snap Inc تطوير الحملة التي تهدف ببساطة إلى تسليط الضوء على الأشخاص الذين يحبوننا على طبيعتنا ومدى أهميتهم في حياتنا.

وضمت حملة “أصدقاء حقيقيون” 70 مستخدماً من 12 دولة مختلفة، وتطرقت إلى الأشكال المختلفة للصداقة الحقيقية ومدى العمق الذي بوسعها بلوغه.

وتعاونت Snapchat عن كثب مع شريك الإبداع والإنتاج “سبيشال جست”، شركة الاتصال الإعلامي والفنون التي تتخذ من بلدة بروكلين في مدينة نيويورك مقراً لها، لتطوير وإنتاج الفيديو الإبداعي لحملة “أصدقاء حقيقيون”.

وفي هذا السياق، قال كيني ميتشل مدير التسويق في Snap Inc: “تعتبر Snapchat منصة مثالية للأصدقاء الحقيقيين، لذلك نطلق اليوم حملة تحتفي بالأصدقاء الذين يتقاسمون الضحكات والمحبة ويتواصلون فيما بينهم عبر منصتنا.

وتطرح حملة ’أصدقاء حقيقيون‘ القصص الكامنة وراء الصداقات الحقيقية حول العالم، من خلال تركيزها على شريحة تضم 70 مستخدماً من 12 دولة مختلفة”.

وتأتي الحملة في أعقاب دراسة عالمية جرت بتكليف من Snapchat وتم إطلاقها هذا الصيف، وتمحورت حول دور الثقافة والعمر والتقنيات الحديثة في صياغة الانطباعات والتفضيلات المتعقلة بالصداقة. وجاءت نتائج الدراسة لتؤكد على أهمية الصداقة واقترانها بالسعادة.

وأفاد المشاركون من الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا بأنهم يمتلكون ثلاثة أضعاف عدد الأصدقاء المفضلين عن أولئك في أستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ووجدت الدراسة أيضاً أن مستخدمي Snapchat لديهم أكبر عدد من الأصدقاء المفضلين و”المقربين” مقارنة مع مستخدمي منصات وسائل التواصل الاجتماعي العامة.

وبعد إطلاق الدراسة بفترة وجيزة، أعلنت Snapchat عن زيادة في عدد مستخدمي المنصة اليوميين بنحو 13 مليون مستخدماً في الربع الثاني من عام 2019، حيث وصل متوسط عدد مستخدمي المنصة اليوميين إلى 203 مليون مستخدماً.

وحقق معدل المشاركات اليومية عبر Snapchat نمواً تخطى 3.5 مليار مشاركة في ذات الفترة، وبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم نحو 30 دقيقة يومياً.