أخباراقتصاد عربيبورصةعام

عقدًا جديدًا لـ“ماريدايف” مع شركة هندية بقيمة 160 مليون دولار

كتبت – اية حسين

وقعت شركة فالنتاين ماريتايم التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، عقدًا جديدًا بقيمة 160 دولارا أمريكيا مع شركة في الهند.
وشمل العقد وفقاً لبيان من الشركة، أعمال الإحلال والتجديد والتطوير المتكامل لمجموعة خطوط بترولية بالإضافة إلى التوريد والتركيب والاختبار بنظام تسليم المفتاح.
ومن المقرر بدء تنفيذ العقد الجديد خلال الربع الثالث من عام 2019 حتى الأخير من 2020، فيما بلغت إجمالي محفظة العقود الموقعة لمجموعة الشركات في الفترة من 2019 و حتى 2021، نحو 410 مليون دولار أمريكي، متضمنة العقد الأخير في الهند.
وصرح  طارق نديم، رئيس مجلس إدارة “ماريدايف”،إن توقيع العقد الجديد جاء في ظل تحديات تشغيلية كبيرة، وتراجع معدلات الإنفاق على عمليات استكشاف وإنتاج النفط عبر الأسواق العالمية.
وأشار إلى أن العقد سيضيف أعمالًا جديدة لسجل تعاقدات الشركة، بالإضافة إلى توسيع نطاق أنشطتها جغرافيًا، لتشمل عدة مناطق كبرى منتجة للنفط تمتد من خليج المكسيك إلى المحيط الهندي في الوقت الراهن”.
وأعرب “نديم” عن تطلعاته لتنفيذ أعمال العقد الجديد في إطار الجدول الزمني المتفق عليه ووفق المواصفات المحدد، لتقديم خدماتها لمختلف العملاء حول العالم.
كما توقع طارق نديم، رئيس مجلس إدارة الشركة أن تحصل«فالنتاين ماريتايم»على تعاقدات جديدة، خلال الربع الثالث من العام الحالى، بعد توقيعها اتفاقية لمد خطوط أنابيب بحرية مع إحدى شركات المقاولات التابعة لشركة أرامكو السعودية.
وأشار إلى أن توقيع عقود جديدة لشركة«فالنتاين»من شأنه توفير السيولة اللازمة لإتمام أعمال الصيانة لسفن الدعم البحرى، بالإضافة إلى زيادة نسب التشغيل للوحدات البحرية ومواجهة التحديات المالية.
وتحولت الشركة إلى خسارة 3.76 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي أرباح 6.99 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2018، بفعل تراجع الإيرادات التشغيلية.
وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 39.05 مليون دولار، مقابل 54.75 مليون دولار خلال نفس الربع من عام 2018.