أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيرانعامفن

إماراتية تحصد جائزة تصميم شعار المؤتمر الدولي للفضاء 2020

كتبت – اية حسين

كشف مركز محمد بن راشد للفضاء عن الشعار الفائز في مسابقة تصميم شعار إبداعي للدورة 71 من المؤتمر الدولي للفضاء 2020 التي ستستضيفها دبي لأول مرة في العالم العربي أكتوبر من العام المقبل.

وشارك في مسابقة تصميم شعار “المؤتمر الدولي للفضاء 2020″ أكثر من 500 مبدع ومصمم من مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والهند وأندونسيا وإيطاليا واليونان وفرنسا والسويد والصين والمكسيك والمجر بالإضافة إلى العديد من الدول حول العالم.

وتم ترشيح 15 تصميما من بين التصاميم المقدمة ومن ثم اختيار التصميم النهائي الفائز من بينها للمصممة حنان سيف من دولة الإمارات، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

ويتكون الشعار- الذي تم اختياره من اللجنة المتخصصة للدورة 71 من المؤتمر الدولي للفضاء 2020 – من تصميم إبداعي لبرج خليفة باللون الأزرق الفاتح وأحرف IAC وهي اختصار لـ ” International Astronautical Congress ” وفي أسفل التصميم كُتب DUBAI 2020 وستحصل الفائزة على جائزة نقدية بالإضافة إلى بطاقة دعوة لحضور فعاليات “المؤتمر الدولي للفضاء 2020”.

وقال سعادة يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إن الهدف من إطلاق مسابقة تصميم شعار “المؤتمر الدولي للفضاء 2020” هو إشراك مختلف التخصصات ومنها الإبداعية والفنية في أكبر وأهم مؤتمر فضائي على مستوى العالم والذي يجمع كبار الخبراء والمتخصصين من قطاع الفضاء، مؤكدا أن تنظيم “المؤتمر الدولي للفضاء 2020″ يأتي في إطار رؤية مركز محمد بن راشد للفضاء لإبراز مركز الإمارات العربية المتحدة عالمياً في قطاع الفضاء وهذا ما يعكسه شعار الدورة الـ 71.

من جانبه قال سالم المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء ورئيس لجنة استضافة المؤتمر إن المسابقة شارك فيها مبدعون من مختلف الجنسيات على مستوى العالم وقدموا تصاميم مميزة ومبتكرة وتم اختيار الشعار الفائز لمصممة من الإمارات والذي عبر عن رؤية دبي المستقبلية ومكانتها الدولية في استضافة مؤتمرات على مستوى مرموق وذلك بحسب تقييم اللجنة المختصة”.

كان مركز محمد بن راشد للفضاء أطلق مسابقة لتصميم شعار الدورة 71 من المؤتمر الدولي للفضاء 2020 الذي تستضيفه دبي العام المقبل وشارك فيها العديد من المبدعين والموهوبين من مختلف دول العالم، وستعقد الدورة 71 من المؤتمر الدولي للفضاء 2020 خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر 2020.