أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةصحةعام

بنك قناة السويس يقدم تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه

كتبت – ايمان الواصلي

أطلق بنك قناة السويس برنامج قرض جديد لتمويل الصيدليات وبأسهل وأبسط طريقة للحصول على تمويل من خلال برنامج تمويلي تجاري / إسلامي بهدف تمويل كافة احتياجات النشاط.

وقال البنك إن هذا القرض تم إعداده بمواصفات أسعار فائده تنافسيه وتمويل يصل إلى 2 مليون جنيه، علاوه علي سهوله الاجراءات الخاصه بالحصول علي القرض، وفترة سماح تصل إلى 4 سنوات.

وأشار البنك إلى سرعه الإجراءات التي تمكّن أصحاب الصيدليات من الحصول علي القرض في خلال أيام قليله من تاريخ التقدم بالطلب.

وأضاف أنه تم تصميم هذا القرض لتمكين أصحاب الصيدليات من شراء التجهيزات والمعدات ونظم المعلومات بجانب شراء المستلزمات الطبية، وتقديم مستويات خدمه أفضل بما يعود بالنفع علي جميع أفراد المجتمع المصري.

وفيما يتعلق بشروط الحصول على التمويل أكد البنك أنها تتمثل في ضرورة أن يكون العميل مصري الجنسية، وأن يكون مقر النشاط ملك أو ايجار مع ضرورة أن يغطي الايجار فترة التمويل.

كما تتضمن الشروط ضرورة الحصول على ترخيص لفتح صيدلية خاصة لمزاولة النشاط، والا يقل العمر عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام، وأن يتم التفرغ للمشروع وإدارته.

كما تشمل الشروط تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها (وذلك للمنشأة الفردية).

وبحسب البنك تصل قيمة التمويل إلى 2 مليون جنيه مصري، أو تمويل بنسبة تصل إلى 30% من حجم مبيعات آخر عام، مع إمكانية تمويل أنشطة حديثة التأسيس وبأسعار فائدة تنافسية.

وتتضمن المستندات المطلوبة للحصول على القرض (صورة من بطاقة الرقم القومي، كارنيه نقابة الصيادلة، مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمضي على استخراجه 3 أشهر، صورة من البطاقة الضريبية سارية، السيرة الذاتية “الخبرات السابقة للصيدلي”، ترخيص النشاط ، صورة من عقد الملكية أو الإيجار للصيدلية “يغطى فترة التمويل”، ايصال مرافق حديث لمقر النشاط لم يمر علية أكثر من 3 شهور، القوائم المالية السنوية وتقرير مراقب الحسابات، بيان بحجم مسحوبات الصيدلية من شركات الأدوية أو شركات توزيع الأدوية خلال آخر عام، شهادة موقف الخدمة العسكرية، عرض أسعار بالأصول المراد تمويلها في حالة تمويل أجهزة، التوقيع على طلب التمويل).