أخباراتصالات وتكنولوجياعام

تنظم “ملتقى العرب للإبتكار” 26 فبراير

صرحت  مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تنظيم “ملتقى العرب للابتكار 2018″، وذلك في دورته الأولى خلال الفترة من 26 وحتى 28 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

يهدف الحدث إلى تقديم منصة شاملة للخبراء والمؤسسات ورواد الأعمال لاستعراض ابتكاراتهم ومناقشة المواضيع والقضايا ذات الصلة وبناء علاقات أعمال تثري القطاع الاقتصادي انطلاقا من إمارة دبي التي قدمت للعالم تجربة استثنائية وملهمة في هذا المجال بجانب تسليط الضوء على تجارب المبتكرين الملهمة.

وقال سعادة جمال بن حويرب إن المؤسسة تطلق “ملتقى العرب للابتكار” للمساهمة في بناء مجتمعات المعرفة وتبني المشاريع والمبادرات التي تدعم الأفكار والابتكار وتقدم الفرص لأجيال الشباب لنهل المعرفة وتمكينهم من ابتكار حلول مستدامة لمجتمعاتهم، لافتاً إلى أن الملتقى يواكب تطلعات حكومتنا وسعيها لتعزيز مفهوم الابتكار وجعله عنواناً عريضاً للاستراتيجيات والخطط التنموية كافة.

وشمل “ملتقى العرب للابتكار” في نقاشاته أهم قطاعات الابتكار التي تشمل الحكومة الذكية والتكنولوجيا والاتصالات والرعاية الصحية والطاقة المستدامة والنقل والخدمات المالية لتكون نقطة انطلاق لفعاليات الملتقى كافة.

وينقسم الحدث إلى أقسام رئيسة عدة تضم بداية “القمة” والقسم الثاني من هو “المعرض” الذي يشمل سلسلة من ورش العمل في مجال الابتكار إضافة إلى طرح مواضيع تهم الشركات الناشئة من حيث جذب الاستثمارات والنمو المطرد والتوسع عالميا.

ويتضمن الملتقى مشاركة واسعة للشركات الناشئة ورواد الأعمال حيث تشارك أكثر من ” 200″ شركة ناشئة ورائد أعمال في الملتقى عبر عرض مشاريعهم الابتكارية أمام الزائرين والمستثمرين وشركات الاستثمار والإعلام.

ويشهد “ملتقى العرب للابتكار” تكريم الابتكارات المتميزة من القطاعات الستة التي يغطيها الحدث ومن خلال جوائز الملتقى إضافة إلى تخصيص جائزتين للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وكانت الإمارات أطلقت الاستراتيجية الوطنية للابتكار كما تم تخصيص شهر فبراير من كل عام ليكون “شهر الإمارات للابتكار” احتفاء بالابتكار والمبتكرين على مستوى الدولة والمنطقة ولتصبح الإمارات بسبب اعتماد هذه السياسات الفعالة الأولى عربيا على مؤشر الابتكار العالمي وبيئة مثالية حاضنة لكافة أشكال الابتكار والمبتكرين من كل مكان.