أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

أولى رحلات حج الجمعيات الأهلية تنطلق إلى المدينة المنورة

كتبت -اية حسين

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن متابعة عمل الجسر الجوي الخاص بنقل حجيج الجمعيات الأهلية لموسم الحج والذى انطلق، اليوم الثلاثاء، في أولى رحلاته، ويحمل 700 حاجا من ضيوف الرحمن متجها للمدينة المنورة.

وتتابع الوزارة بداية عمليات التفويج وسط استعدادات مكثفة من جانب البعثة الخاصة بوزارة التضامن لاستقبال الحجيج وتوفير أقصى جهد لراحتهم خاصة من كبار السن والمرضى، حيث وجهت الوزارة ببذل كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الطاقات والإمكانات للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن، ليتمكنوا من إتمام مناسكهم وأداء الشعائر المقدسة.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن، إن أولى أفواج حجيج الجمعيات الأهلية انطلقت، اليوم، تحمل 700 حاج من الجيزة والدقهلية من مطار القاهرة، ومن المقرر أن يشهد غدا الأربعاء، سفر ثان الرحلات للمدينة المنورة تحمل 725 حاجا من محافظات الإسماعيلية والمنوفية والقاهرة، على أن تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو، وسيتم سفر أولى الأفواج المتجهة لمكة المكرمة يوم 28 يوليو، على أن ينتهى عمل الجسر الجوى لنقل 12 الف حاج مع أخر رحلات التفويج في 4 أغسطس المقبل.

وأشار عبد الموجود إلى أن مقدمة البعثة الرسمية لوزارة التضامن غادرت مبكرا للأراضى السعودية، وتم استلام الفنادق، وأنه تم بدء العمل بلجان البعثة، حيث سيستقبل أعضاء لجنة المطار زوار بيت الله الحرام لتسهيل الإجراءات في المطارات وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين.

وأعلن عبد الموجود عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج، وأن مقر البعثة سيكون بفندق الإيمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة.

ونوه بأن سيصاحب الحجيج 13 واعظا منهم لأول مرة لهذا العام 3 واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية، إضافة إلى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية بأداء مناسك الحج.

وناشد عبد الموجود، الحجيج باتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر والالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها سلطات المملكة العربية السعودية لموسم الحج.