أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

فوز جامعة 6 أكتوبر بالمركز الثاني بمسابقة إناكتس لدعم ريادة الأعمال

كتبت – اية حسين

جامعة 6 أكتوبر  تعلن فوز مجموعة من طلابها بالمركز الثاني فى مسابقة مؤسسة إناكتس مصر لدعم ريادة الأعمال فى مصر والإسهام فى تنفيذ مشروعات التنمية.

شارك فى المسابقة هذا العام أكثر من 40 معهدا وجامعة تنافس 6700 طالباً وطالبة على عرض أفكارهم ومشروعاتهم فى مختلف المجالات، وتقديم حلول مبتكرة يمكن تطبيقها بشكل فعال لتطوير وتنمية المجتمع للإسهام فى إعداد الجيل القادم من رواد الأعمال من أجل عالم أفضل لكل فرد بالمجتمع.

وأكدت الجامعة في بيان لها اليوم، أن الفريق سافر إلى المانيا لتمثيل مصر بالمسابقة الدولية بدولة ألمانيا لما حصل عليه من مركز أول على مستوى 57 جامعة مصرية.

وأوضحت الجامعة أن المشروع الذى فازت به جامعة 6 أكتوبر بالمركز الثاني عن تنمية زراعة الياسمين فى قرية “شبرا بلولة” التى يطلق عليها قرية الياسمين، وإمكانية الاستفادة من المخلافات الناتجة من النباتات الزراعية وإمكانية تحويلها إلى ورق وحل مشكلة القضاء على الأشجار وتلويث البيئة.

كما حصل الفريق على المركز الأول بالمعاير الخاصة بإحدى الشركات الكبري في مجال التغذية ومجال التشيد والبناء ومجال الإتصالات وعلى مستوى الجامعات في تحقيق الأهداف الثلاثة الخاصة برفع المستوى المعيشي والاقتصادي والبيئي.

ويعمل فريق إناكتس جامعة 6 أكتوبر تحت إشراف إدارة العلاقات الثقافية، حيث إن هذا النوع من الأنشطة يسهم في تعزيز معايير الجودة بالجامعة خاصة في مجال البحث العلمي والابتكار، والمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة، وتمكين الطلاب والخريجين، وتنمية الموارد البشرية.

الجدير بالذكر، أن مؤسسة اناكتس enactus تتعاون مع الأمم المتحدة فى مجال الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، كما تعمل مع 550 شركة و مؤسسة عالمية كشركاء لها، وهى مؤسسة دولية غير هادفة للربح وتعمل بالتعاون مع 1700 جامعة، وعدد طالبها 70.500 من 36 دولة، وتأسست فى عام 1975 ومقرها الولايات المتحدة، وتهدف من خلال مشاريعها إلى تمكين الناس وتحسين مستوياتهم وللمؤسسة شبكات قومية فى الدول التى تتعامل معها.