أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانسيارات

تيسلا تحصل على أول طلبياتها في الشرق الأوسط

أعلنت شركة الإدارة البيئية ( بيئة ) عن شراء أول و أكبر أسطول شاحنات تيسلا الكهربائية في الشرق الاوسط ، حيث ستتماشى هذه الخطوة مع جهود الشركة في مقرها بأمارة الشارقة بدولة الأمارات العربية المتحدة .

و تم الاعلان عن الصفقة في القمّة العالمية لطاقة المستقبل” والتي تقام في أبوظبي من 15 حتى 18 يناير 2018.

و قد تقدمت الشركة بطلب لشراء 50 شاحنة و ذلك بعد اطلاقها في نوفمبر 2017 م الماضي ، حيث ستضمن تلبية متطلباتها التشغيلية الجديدة.

و سوف تستخدم الشاحنات والتي تدخل حيز الإنتاج خلال عام 2019، في جمع ونقل النفايات بما فيها المواد القابلة للاستعادة. وستحل هذه الشاحنات الجديدة محل بعض شاحنات أسطول “بيئة” المتنامي الذي يتجاوز عدده اليوم 1,000 مركبة، وهي تساهم بتعزيز خيارات النقل التي تعتمدها الشركة لجعل أسطولها أكثر حفاظاً على البيئة.
كما يساهم أسطول “بيئة” المحدّث بشكل كبير في خفض البصمة الكربونية للشركة عبر استخدام شاحنات “تسلا سيمي” الجديدة بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الموجودة لديها حالياً، وكذلك السيارات التي يتم تشغيلها على الغاز الطبيعي المضغوط وتلك التي تعمل بالوقود الحيوي، وأيضا القوارب التي تعمل باستخدام الطاقة الشمسية لتنظيف البحيرات والمسطحات المائية.
وكذلك، تمّ التعاقد مع بضعة شركات أمريكية متخصصة بتحويل الشاحنات التي تعمل على محرّكات ديزل الى شاحنات كهربائية، وتُعتبر هذه الصفقة مع شركة “تسلا” هي المرحلة الأولى من برنامج إستبدال شاحنات الديزل بالشاحنات الكهربائية و سيتبعها صفقات أخرى حتى يتم التخلص من جميع المركبات التي تعمل على الديزل والتي تسبب تلوّث.