أخباراتصالات وتكنولوجيابنوكعام

فيزا تستحوذ علي بايووركس

كتبت – اية حسين

“فيزا” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V)  تكشف عن استحواذها على “بايووركس”، هي شركة تتخذ من ميونخ مقراً لها وتوفّر الجيل المقبل من برمجيات بوابات الدفع لنقاط البيع (بيه أو إس).

وستطرح “فيزا” حلول “بايووركس” القائمة على السحابة لمعالجة المدفوعات في المتاجر بالإضافة إلى منصة “سايبر سورس” الرقمية الخاصة بها لإدارة المدفوعات بغرض إيجاد حلول متكاملة لقبول المدفوعات لكلّ من التجّار والمشترين. وسيزوّد العرض المُشترك المُشترين ومزودي خدمات الدفع بمنصة عصرية لإدارة المدفوعات متعددة القنوات يمكن استخدامها كعلامة تجاريّة بيضاء بالكامل.

وستتيح هذه القدرة المشتركة لعملاء شركة “فيزا” توفير تجربة دفع موحدة سواءً كان عملاؤهم يدفعون في المتجر أو عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني. وتستند عملية الاستحواذ إلى الشراكة الاستراتيجية والاستثمارات التي قامت بها “فيزا” في شركة “بايووركس” في فبراير 2018.

وصرح  كارلي جاك نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لمنتجات التجّار الرقمية لدى “فيزا”: “عقدنا على مدى الأعوام الأربعة الماضية شراكة وثيقة مع ’بايووركس‘ لتقديم حلول تجارية متكاملة ومتطورة لعملاء ’سايبر سورس‘ في جميع أنحاء العالم. وفي ظل تحوّل هذه الحلول إلى حلول رئيسية، بات التقارب بشكل أوثق مع ’بايووركس‘ ودمج أعمالنا امتداداً طبيعياً لشراكتنا. وأسست ’بايووركس‘ تكنولوجيا برمجية متطورة وقاعدة عملاء مبهرة. ويسرّنا الترحيب بفريقها القوي والموهوب ضمن عائلتنا”.

وتعتبر “بايووركس” مزوداً لبرمجيات بوابات الدفع يعمل على تسهيل اتصال المدفوعات المباشرة وجهاً لوجه. ومن خلال الدمج بين قدرات “سايبر سورس” للتجارة الإلكترونية ومدفوعات الجوال الأفضل في فئتها وهندسة “بايووركس” القائمة على السحابة، سيكون بإمكان عملاء “فيزا” من التجّار والمشترين دعم التعاملات المباشرة وجهاً لوجه عبر مجموعةٍ من أنواع محطات نقاط البيع “بيه أو إس”، بما في ذلك التجارب الرقمية، من خلال تفاعل واحد.

ووفقاً لبحثٍ أُجري مؤخراً، أشار 94 في المائة من تجار التجزئة إلى أنّ استراتيجية إنجاز القنوات المتعددة تعتبر أحد أهم أولويات الشركة.1 وبالإضافة إلى ذلك، صرّح 58 في المائة من المتسوّقين أنّهم تسوّقوا عبر الإنترنت واستلموا البضائع في المتجر2، في حين أنّ 37 في المائة من المتسوّقين يقومون بمشتريات إضافية في المتجر عند استلام البضائع فيه3.

وقال كريستسان ديجير، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”بايووركس”: “تُمثّل التجارة المتكاملة فرصةً متسارعة لكلٍّ من ’بايووركس‘ وعملائها.

ويمكننا، من خلال الدمج بين تكنولوجيا نقاط البيع الخاصة بنا وقدرات التجارة الرقمية التي تتمتع بها منصة ’سايبر سورس‘، تقديم حلّنا المشترك للتجار والمشترين في جميع أنحاء العالم بوتيرة متسارعة. ونحن متحمسون لانضمامنا إلى عائلة ’فيزا‘ ودمج قدراتنا لتقديم حلول تجارية مبتكرة ومتميّزة ومتكاملة”.