أخباراقتصاد عربيبورصة

محمد مجدي صالح يدعو المجتمع الدولي بالوقوف مع لبنان في نكبته

كتب:فتحى السايح
أكد المستشار محمد مجدي صالح أمين عام حزب الحرية المصري بمنطقة أكتوبر وزايد وسنفكس، تضامن مصر حكومة وشعبا مع دولة لبنان الشقيقة، داعيا دول العالم أجمع بالوقوف مع بيروت في الانهيار الكبير الذي تعرضت له مدينة المرفأ جراء انفجار 2750 طنا من نيترات الأمونيا كانت مخزنة بطريقة غير آمنة في مستودع لنحو ست سنوات.

وبدأت لبنان، اليوم الأربعاء حالة حداد رسمي تستمر ثلاثة أيام.

وأعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، ويجري حاليا تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية لإرسالها إلي بيروت بشكل عاجل.

وتقدم صالح، بخالص العزاء والدعاء لمئات الضحايا، والمصابين، داعيا المجتمع الدولي بمساعدة اللبنانيين في الخسائر المادية التي لحقت بها، بجانب الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها من قبل الانفجار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال عبر صفحته على فيسبوك: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم، وندعو المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى، وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

كما دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب، في تغريدة على تويتر، بأن يرزق الله ولاة أمر لبنان “البصيرة ويوفقهم للخروج من أزماته والعبور به إلى بر الأمان”، مضيفا: “قلوبنا مع لبنان، هذا البلد العزيز على كل عربي”.