أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

 كوفيد19تغلق لديزني متنزهاتها الترفيهية 

ايمان الواصلي

قررت إدارة ملاهي ديزني لاند هونج كونج، إغلاق الملاهي الترفيهية ابتداءاً من غداً الموافق 2 ديسمبر، حيث تعيد مدينة هونج كونج فرض قيود على التجمعات العامة بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد من جديد، في ظل قيام قطاع الحدائق المتعثر التابع لشركة ديزني بتسريح آلاف العمال مع زيادة انتشار الوباء.

ويعد ذلك الإغلاق الثالث لهونج كونج ديزني لاند الناجم عن الوباء، بعد الإغلاق السابق في يناير ويوليو الماضي، إذ أعلنت هونج كونج قيودًا جديدة يوم الاثنين بعد ارتفاع حالات كوفيد-19، بحسب مجلة فوربس.

يذكر أن ديزني لاند باريس أغلقت للمرة الثانية في أكتوبر الماضي، وأعلنت الأربعاء أنها ستظل مغلقة حتى فبراير المقبل، بدلاً من إعادة فتحها مؤقتًا في عطلة عيد الميلاد كما كان مخططًا في الأصل، أما في كاليفورنيا، فلم يُعاد افتتاح منتجع ديزني لاند منذ إغلاقه في مارس الماضي، على الرغم من أن مدينة ملاهي ديزني في كاليفورنيا “أدفنتشر” فتحت مؤخرًا بعض خيارات التسوق وتناول الطعام، بينما لا تزال بقية المنتزه مغلقة، وتظل حدائق طوكيو ديزني لاند وشنجهاي ديزني لاند مفتوحة أيضًا.

وفي فلوريدا، فلازال عالم والت ديزني مفتوحًا أمام الزوار، فيما أعلنت ديزني أن الحديقة زادت من قدرتها التشغيلية من 25٪ إلى 35٪.

 

خسائر حدائق ومتنزهات ديزني بسبب كورونا

سجل قطاع المتنزهات والتجارب والمنتجات في ديزني خسارة تشغيلية قدرها 81 مليون دولار في السنة المالية 2020 بسبب إغلاق المنتزهات الترفيهية والقيود، حيث أعلنت الشركة في سبتمبر الماضي أنها ستسرح 28 ألف موظف أمريكي في قسم الحدائق التابع لها في ضوء معاناة الشركة من الوباء، ورفعت الشركة هذا الرقم إلى 32 ألف عامل يوم الأربعاء.

وتعرض إعادة افتتاح والت ديزني وورلد في يوليو لانتقادات شديدة مع تزايد الحالات المصابة في فلوريدا، بينما انتقدت ديزني ومسؤولون حكوميون محليون قيود حكومة كاليفورنيا على الحدائق الترفيهية التي تمنع ديزني لاند من إعادة افتتاحها.