أخبارسيارات

سيارات تيسلا تجذب الفئران

وشكاوي الملاك تصل لذروتها!

ايهاب احسان

يبدو أن سيارات تيسلا قابلة للأكل من قبل القوارض والفئران، بعد الشكاوى المتعددة من الملاك باستهدافهم في أمريكا بهجمات منظمة ومكثفة خلال السنوات الماضية، وتفضيل الفئران لبعض الموديلات دوناً عن غيرها، مما دفع ملاك السيارات لتصعيد الشكوى ورفع دعوى قضائية جماعية ضد شركة السيارات الأمريكية.

 

وأشار المالكون إلى أن الفئران بدأت بمهاجمة سياره سيلا بشكل مكثف منذ بداية وباء كورونا والإغلاق مستهدفين أسلاكها الكهربائية مما دفعهم للتساؤل عن الأسباب الكامنة وراء قابلية أسلاك تيسلا للأكل من قبل الفئران.

ومع تزايد الشكاوى بمعدلات كارثية اضطر المتحدث الرسمي لتيسلا للخروج بتصريح رسمي، يفسر الأسباب المنطقية وراء الظاهرة، مشيراً إلى أن معظم سيارات تيسلا تستخدم الصويا بدل الزيوت لعزل الأسلاك في السيارات الجديدة لكونها أرخص وأفضل للبيئة مما دفع الفئران لشن هجوم متضاعف على السيارات في السنوات العشر الأخيرة.

ويجذب عزل أسلاك السيارات الكهربائية المبني على الصويا الحيوانات القارضة وخاصة الفئران مع توقعات بزيادة الأزمة في السنوات القادمة مع اتجاه الشركات للتخلي التام عن المواد العازلة المبنية على البترول ودعم البدائل الاقتصادية الصديقة للبيئة.