أخباررياضهسياحة وطيرانفن

دوناروما أفضل لاعب في يورو 2020 ورونالدو هداف البطولة

آية حسين

نجح الحارس الدولي الإيطالي الشاب، جانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا وفريق إيه سي ميلان الإيطالي، التتويج بجائزة أفضل لاعب في النسخة الاخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وذلك بعد قيادته منتخب بلاده بالتتويج بالبطولة على حساب المنتخب الإنجليزي، بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت، مساء يوم الأحد، على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وجاء تتويج الحارس الدولي الإيطالي الشاب صاحب الـ22 عامًا، بتلك الجائزة بعد تصدياته الحاسمة التي كانت أحد العوامل الرئيسية وراء تتويج الأتزوري بالبطولة الأوروبية الثانية في تاريخه على حساب الإنجليزي.

 

ونجح الحارس الإيطالي أيضًا في التصدي لركلتي جزاء أمام المنتخب الإنجليزي كانتا حاسمتين في تتويج الأتزوري باللقب الغالي.

 

وبذلك أصبح جانلويجي دوناروما ثاني حارس مرمى عبر التاريخ ينجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب ببطولة اليورو، وذلك بعد الحارس الدنماركي السابق، بيتر شمايكل، والذي توج بذات الجائزة عام 1992، بعد قيادته منتخب بلاده بالتتويج بنفس البطولة.

 

على جانب آخر، حصد الإيطالي ليوناردو بونوتشي، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين الإيطالي والإنجليزي.

 

 

 

 وفي سياق آخر، حصد النجم الدولي البرتغالي ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، لقب هداف النسخة الأخيرة من بطولة اليورو، وذلك عقب تسجيله 5 أهداف بتلك النسخة من البطولة الأوروبية الكبيرة.

 

 على جانب آخر، حصد لاعب الوسط السويسري ستيفين زوبير، جائزة أفضل صانع ألعاب بعد نجاحه في صناعة 4 أهداف خلال تلك النسخة من البطولة.