أخباراتصالات وتكنولوجيا

“دريفو للتكنولوجيا” تطلق خدماتها في 22 مدينة بمحافظات مصر بتمويل أولي مليون دولار بالسوق

كتبت- ايه حسين

انطلقت شركة دريفو للتكنولوجيا وخدمات الشحن في خطوة لتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وبأسعار مناسبة لتمكين رواد التجارة الإلكترونية في أكثر من 22 مدينة بمحافظات جمهورية مصر العربية، خاصة بعد حصولها على تمويل أولي يقترب من المليون دولار أمريكي من شركة إي إف للخدمات اللوجستية، وهي مزود لخدمات لوجستيات الطرف الثالث.
وتستهدف شركة دريفو، وهي شركة ناشئة تركز على خدمات توصيل الميل الأخير لتسهيل دورة التجارة الإلكترونية لكل من التجار والعملاء على حد سواء، حيث توفر الشركة مجموعة كبيرة من حلول وخدمات التوصيل المصممة خصيصًا لتناسب كافة احتياجات العملاء.
و في هذا الصدد، عقب سامح شاهين – الرئيس التنفيذي لشركة دريفو- قائلًا: “نخطط لأن نكون الشريك المثالي لكافة الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية والتجار بشكل عام في المنطقة، حيث تمتلك الشركة شبكة تضم أكثر 200 مندوب توصيل، كما أنها تستهدف توصيل نحو 300 ألف شحنة بنهاية عام 2020.” وأضاف، “يجمع فريق شركة دريفو بين الشغف والخبرة التي تمكنه من مواجهة التحديات، وإصلاح الوضع الحالي لمفهوم خدمات توصيل الميل الأخير.”
ومن بين الخدمات التي توفرها شركة دريفو: النقل من الباب إلى الباب والتخزين، فضلًا عن خدمة محطات الاستلام وخدمة الاختيار والاسترجاع لبعض المنتجات. كما تتميز شركة دريفو بتصميم خدمة خاصة لكل تاجر بما يتناسب مع طبيعة عمله ومنتجاته.
والجدير بالذكر أن كافة الخدمات المقدمة من شركة دريفو مدعومة بأساليب تحليل متطورة قائمة على الشفافية مع التجار مما يسمح لها بتحسين تجربة العملاء، بالإضافة إلى مراقبة عملية التسليم وتتبعها و بالتالي تسهيل عملية التسليم.
وتعليقًا على إطلاق شركة دريفو لخدماتها، قال الدكتور/ أحمد الزهوي – الرئيس التنفيذي لشركة إي إف للخدمات اللوجستية: “تمثل شركة دريفو الخطوة الملائمة لتطورنا باعتبارنا مزود لخدمات لوجيستيات الطرف الثالث، حيث تركز الشركة على أساليب تحليل متطورة، فضلًا عن امتلاكها لفريق عمل قوي، كما أنها مدعومة بخبرتنا في مجال الخدمات اللوجستية. و نحن على قدر كبير من الثقة أن شركة دريفو ستصبح رائدة في السوق الإقليمية من خلال تقديم خدمات توصيل الميل الأخير، لذلك نحن في غاية الحماس والفخر بأن تكون شركة دريفو بين مجموعتنا التي تضم العديد من الشركات الناشئة.”
وأضاف الزهوي، “تغطي خدمات شركة دريفو حاليًا نحو 22 مدينة في جميع أنحاء الجمهوية، كما أنها تخطط لتقديم مزيد من الخدمات في السوق المصري والتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات القليلة المقبلة.”
وتعد خدمات الميل الاخير هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركات اللوجستيات، وتشمل هذه الخدمة نقل المنتجات أو الطرود من الموزع إلى الموقع المطلوب، وعادة ما تكون الخدمات اللوجستية في الميل الأخير معقدة ومكلفة بالنسبة لمزودي ومقدمي السلع والخدمات الذين يقومون بالتوصيل، لذا فهي تتطلب تزامنًا جيدًا من قبل شركة الشحن وفريق التشغيل للمحافظة على معايير التسليم.
أما فيما يتعلق بلوجستيات الطرف الثالث فهو مصطلح يستخدم في مجال الخدمات اللوجستية، ويعني استعانة الشركة بشركات الطرف الثالث لإسناد الأعمال الخاصة بخدمات التوزيع، وعادة ما يختص الطرف الثالث في خدمات التشغيل المتكامل والتخزين والنقل حسب احتياجات العملاء.