أخباراقتصاد عربيبورصةتأمينعام

ثروة كابيتال تطرح أول صندوق نقدي لثروة لتأمينات الحياه

كتب: ايه حسين وإيمان الواصلي
أعلنت شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية (طرح أول صناديقها الإستثمارية في سوق صناديق أدوات الدخل الثابت من خلال شــركة ثروة لتأمينات الحياة بإسم “صندوق استثمار شركة ثروة لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنية المصري ذو العائد اليومي التراكمي” وذلك تحت إدارة شركة مصر كابيتال، الذراع الإستثماري لبنك مصر والشركة الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصري، وبالتعاون مع شركة ثروة لإدارة الاستثمارات، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.
ويعد ذلك تكليلاً للتعاون والتحالف المثمر والمستمر بين كل من ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وشركاتها التابعة وشركة مصر كابيتال في ضوء استراتيجية التحالف القائمة على دعم وثقل سوق رأس المال المصري وذلك من
خلال تقديم أحدث الأدوات التمويلية للمؤسسات من جهة وتقديم أوعية إدخارية وإستثمارية للأفراد والمؤسسات من جهة أخرى، بالإضافة إلي تلبية الطلب المتزايد علي الصناديق النقدية في السوق المصري.
وصرح أيمن الصاوى، رئيس القطاع المالي بمجموعة ثروه كابيتال، قائلاً: “نطلق اليوم أحدث الصناديق الإستثمارية في سوق صناديق أدوات الدخل الثابت لشركة ثروة لتأمينات الحياة. ويعد هذا الصندوق هو أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها المجموعة . و يأتي هذا الصندوق في سياق التوجه الاستراتيجي للمجموعة نحو التوسع في تقديم الأوعية الاستثمارية الجذابة والمناسبة لجميع فئات العملاء من أفراد ومؤسسات ومواكبة التغيرات والتطورات الجارية في نمو الطلب علي الأوعية الإدخارية المتنوعة، مشيراً إلى تمتع هذا الصندوق بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء.
وأضاف أيمن الصاوى:” أننا نستهدف من خلال هذا الصندوق تقديم وعاء ادخاري واستثماري للأفراد والمؤسسات لتعظيم العائد الإستثماري وتخفيض مخاطر الاستثمار المرتبطة بالإضافة إلى توفير السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة في الصندوق من خلال سياسة استثمارية رشيدة” .
هذا وقد صرح خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، “إن الصندوق سيتيح الاكتتاب والشراء والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها من خلال كل من شركة مصر كابيتال وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات، وسيتم إستثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى بمتوسط اجال استحقاق لا يتعدي 150 يوم.”
كما اضاف أن هذا الصندوق هو تكمله للشراكة المستمره مع مؤسسه ثروه كابيتال في تطوير سوق أدوات الدين المصري.