أخباراقتصاد عربيتأمينعام

إنطلاقة جديدة لــ ” مصر للتأمين ” من خلال مشروع التطوير المؤسسى وإعادة الهيكلة

كتبت ايمان الواصلي

باسل الحينى

     بحضور باسل الحينى رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين وجمال حمزة رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين وعمر جودة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة ولفيف من قيادات ومسئولى الشركة ومشاركة مجموعة كبيرة من شباب العاملين .. إحتفلت ” مصر للتأمين ” بإنتهاء المرحلة الأولى من مشروع التطوير المؤسسى وإعادة الهيكلة الخاص بالشركة وبداية المرحلة الثانية من المشروع . 

     وفى الكلمة التى ألقاها أمام المشاركين من مختلف المستويات الوظيفية .. أعرب باسل الحينى رئيس القابضة للتأمين عن سعادته الغامرة بنجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع والذى يستهدف بالأساس تطوير أليات العمل بكافة فروع ومناطق الشركة ، والنهوض بها على أسس علمية مدروسة 

عمر جودة

ومخططة لتستعيد مصر للتأمين مكانتها وريادتها ليس فقط على المستوى المحلى ، وإنما أيضا عربيا وإقليميا فى ضوء ماتتمتع به من إمكانات مالية وفنية وكوادر بشرية تستطيع أن تقدم الكثير والكثير للشركة . 

      أوضح باسل الحينى أن هذا المشروع بمراحله المختلفة يتم برغبة وموافقة ومباركة أبناء مصر للتأمين الغيورين على شركتهم ، ويتمنون لها النمو والإزدهار ، ولذا فإننى أؤكد أن هذا المشروع يستهدف بالأساس مصلحة الشركة ، ومصلحة العاملين ، وحسبى فخرا أن أعلن أمام الجميع بضمير مستريح أن إستراتيجية التطوير والتحديث هى ثمرة أفكار كل العاملين والقيادات بالشركة ، وقد تم منح هذا المشروع الوقت الكافى لنبدأ العمل به كفريق عمل واحد يضم كلا من  القائمين على الشركة التى تم إختيارها لتنفيذ المشروع من بين 5 عروض لشركات ومكاتب استشارات عالمية متخصصة فى مجال استشارات إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسى  وهى تحالف بين شركتى ” كورتكس ” المصرية و” سايمون كوتشر” الألمانية ، والقيادات والمسئولين والعاملين  بشركة مصر للتأمين  . 

      قال الحينى أيضا أنه إذا كانت الخبرة والمتمثلة فى قيادات الشركة هى خط الدفاع الأول عن مصر للتأمين لسنوات قادمة ، لكن الشباب يمثلون الإستمرارية ، ولذا فإن التطوير يستهدف إنطلاق عجلة العمل بروح جديدة وأفكار جديدة لكى تنمو الشركة بشكل فعلى نموا حقيقيا ، وأن نوفر أيضا فرص عمل للأجيال الجديدة ، مؤكدا أن الديمومة فى مؤسسة ناجحة متقدمة ترتكز على محاور عدة لعل فى القلب منها العمل المؤسسى المستند للتطوير المستمر ومواكبة مستجدات العصر ، وخلق جيل جديد قادر على تحمل المسئوليات وتولى المناصب القيادية لأن مصر للتأمين تستحق منا جميعا أن نعمل ليس فقط من أجل الحفاظ على مكانتها وريادتها ، وإنما من أجل إنطلاقها بروح جديدة وأفكار جديدة وأليات عمل جديدة ، وأتمنى أن نحتفل العام القادم بنجاح التطبيق العملى لتبقى مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة فى الصدارة دائما تاريخيا وماليا وفنيا وبشريا وتقنيا . 

     وفى كلمته .. قال عمر جودة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين أن التحالف المصرى الألمانى والذى قام بإعداد دراسة مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسى للشركة قام مع فريق العمل بالشركة بتشكيل توجيه إستراتيجى مستقبلى للشركة إعتمادا على الرؤية الجديدة ، مضيفا بقوله أن هذه الرؤية الجديدة تتضمن قائمة شاملة لكل المبادرات الإستراتيجية وعددها 75 مبادرة وفقا للمحاور الإستراتيجية للشركة ، وأن كل القطاعات ، وكذا كل العاملين ستتم مشاركتهم ، مضيفا بقوله أن أبرز المحاور الإستراتيجية للشركة تتضمن الريادة السوقية ، ومحورية العملاء ، والكفاءة الشخصية ، وإدارة المواهب . 

      وأكد عمر جودة فى سياق كلمته على أن هذه الإستراتيجية تهدف لتكوين وعى تأمينى ، وشمول مالى ، بجانب دعم ومساعدة العاملين على الإبتكار وتقديم منتجات وخدمات تأمينية جديدة ، وكذلك ضمان نمو مربح ، مع تشكيل مؤسسة خدمية التوجه ، وتحسين مايسمى بخدمة العملاء وتذليل كافة العقبات التى قد تواجههم ، وسرعة التواصل معهم ، بالإضافة للإستفادة من الشراكات الإستراتيجية لتقديم خدمات أفضل للعملاء الحاليين ، والوصول لعملاء جدد. 

     وأوضح عمر جودة أن هذه المحاور التى ترتكز عليها الإستراتيجية تشتمل أيضا على تحسين الحوكمة ، والتميز فى المبيعات ، وتحسين ورقمنة العمليات ، بجانب جذب المواهب والإحتفاظ بها ، مع تمكينها وتطويرها ، بالإضافة لنشر ثقافة مبنية على قدر أكبر من التعاون .