أخبارصحة

الاطعمه الصحيه لعلاج التلوث البيئى والاجهاد

 

 

هناك تحذير من مواد خطيرة نستخدمها يوميا تهدد الحياة الجنسية والاجهاد والتعب وهناك اطعمه صحبه طبيعية تعالج الاجهاد والتعب وتعزز الرغبة الجنسية للرجال والنساء حيث لا يقتصر تداعيات التلوث البيئى الخطيرة على البيئة فحسب، ولكنها تهدد الحياة بصفه عامه للرجال والنساء وكذلك التعب والاجهاد . ووفقا لبحث جديد من عالمة الأوبئة البيئية الدكتورة شانا سوان.ووفق بحث “العد التنازلي” للعالمة فإن المواد الكيميائيه الصناعية الموجودة في العشرات من المنتجات المنزلية و الاغذيه المحفوظه تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنويه لدى الرجال والهبوط الجنسى لدى النساء و ذلك بخلاف التعب والاجهاد والاخطار الصحيه على البيئه .

 

حيث اوضحت الدكتورة شانا سوان إن المواد الكيميائية الموجودة في “الفثالات”، والتي تستخدم في صناعة البلاستيك تخّل بالتوازن الهرموني وتخفض نسب الانجاب بصفه عامه. حيث أشارت الدكتورة شانا سوان وهى أستاذة الطب البيئي والصحة العامة في كلية “ماونت سيناي” للطب في نيويورك ، والتي قضت ما يقرب من 25 عاما في دراسة تاثير التلوث على صحه الانسان إلى أن التلوث يؤثر على النساء أيضا، حيث يسبب انخفاضا في الرغبه الجنسيه وتراجعا في الخصوبة بصفه عامه.

 

وأوضحت الدكتورة شانا سوان أن المواد الكيميائية في بيئتنا، وممارسات نمط حياة غير صحية في عالمنا الحديث، يعطل التوازن الهرموني لدينا، مما يتسبب في درجات مختلفة من الفوضى الإنجابية. وحذرت من “الفثالات” التي تدخل في صناعة الكثير من الأشياء المستخدمة يوميا مثل مستحضرات التجميل ومعاجين الأسنان و المنظفات العامه وحتى لعب الأطفال والعبوات البلاستيكية وغيرها الكثير من المنتجات لافتة إلى إمكانية نقل هذه المركبات من الأم الحامل إلى الطفل كذلك.

 

وهناك اطعمه طبيعيه منشطه لعلاج الإجهاد والتعب تعزز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء. حيث تعتمد الكثير من الشعوب على بعض الأطعمة التي تعتبر بمثابة منشطات طبيعية لها خصائص التغلب على الاجهاد والتعب وتزيد من الشهوة الجنسية، وقد أثبت العلم الحديث صحة ما ذهبت إليه هذه الشعوب منذ زمن.وألاطعمة التى تخفض الإجهاد وتشعر متناولها بالارتياح من تدفق الدم فى الاورده والشرايين وتحفز إنتاج الدوبامين في الدماغ وتعزيز الرغبة الجنسية هى :

 

= الشوكولاتة الداكنة: حيث تتمتع الشوكولاتة الداكنة بشهرة كبيرة منذ قرون باعتبارها منشطا جنسيا، فهي تحتوي على مود تحفز الجهاز العصبي، ولها دور فعال في إنتاج الدوبامين، وهو مادة كيميائية عصبية مرتبطة مباشرة بالمتعة.

= العسل الابيض : العسل غني بفيتامين (ب) وهو يعزز مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، المسؤول عن تعزيز الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.كما يحتوي العسل على معدن البورون، وهو أحد المعادن النادرة التي تساعد الجسم على استخدام واستقلاب الإستروجين وهو الهرمون الأنثوي.

 

= التين: منذ فترة طويلة يعتقد أن التين من المنشطات، إذ تتركز الفلافونيدات والبولي فينول ومضادات الأكسدة في هذه الفاكهة، مما يساعد على وضع الشخص في حالة مبهجة تطيل فترة الرغبة الجنسية.

 

= الريحان: حيث استخدمت الشعوب القديمة الريحان كمنشط جنسي وعلاج للاجهاد والتعب فهو لا يضيف نكهة جذابة للأكل فقط بل له رائحة تساهم في زيادة معدل ضربات القلب وتحسين تدفق الدم.

 

= الأفوكادو: هذه الفاكهة لها سمعة فى علاج الارهاق والاجهاد والتعب و كذلك كمنشط جنسي وهو يعود إلى زمن شعوب الأميركية القديمة ويعتقد أن المستويات العالية لفيتامين (إي) في الأفوكادو تحافظ على حيوية الشباب ومستويات الطاقة العالية.

 

= الكمأة: هذه الفطريات الترابية المكلفة لها نكهة لاذعة، وهي ذات شهرة كمنشط جنسي تمتد إلى العصور الرومانية القديمة. وكان يعتقد أن رائحتها التي تشبه تلك الموجودة لدى الرجال، تعتبر عامل جذب للجنس الآخر.

 

= الهليون : إن الهليون غني بفيتامين (إي) الذي يساهم في تحفيز الهرمونات الجنسية و يعالج الاجهاد والتعب. كما أنه يحتوي على فيتامين (بى 9) المعروف باسم حمض الفوليك الذي يساعد في زيادة الهستامين، وهو أمر مهم من أجل الدافع الجنسي الصحي .