الرئيسية / أخبار / وفقا لتعليمات المركزى فيصل الإسلامي يحذر توزيع الأرباح للمساهمين

وفقا لتعليمات المركزى فيصل الإسلامي يحذر توزيع الأرباح للمساهمين

كتب:فتحى السايح وإيمان الواصلي
ياتى قرار منع توزيع الأرباح على المساهمين في إطار الدور المنوط به البنك المركزي من الحفاظ على سلامة النظام النقدي والمصرفي وبهدف التحوط لأي أزمات قد تطرأ خلال الفترة المقبلة، وفقا للكتاب الدوري.
وأعلن بنك فيصل الإسلامي في افصاح للبورصة، تطبيق قرار مجلس إدارة البنك المركزي بعدم السماح للبنوك بإجراء توزيعات نقدية من أرباح العام أو المحتجزة القابلة للتوزيع علي المساهمين.
وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري قرر أمس عدم السماح للبنوك العاملة في مصر بإجراء توزيعات نقدية من أرباح هذا العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين، وذلك تدعيما للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد بنك فيصل الإسلامي علي التزامه بعدم توزيع الارباح النقدية علي المساهمين مع السماح باجراء توزيعات علي العاملين وكذلك صرف مكافاة مجلس إدارة البنك عن العام المالي 2020 وفقا لتعلميات المركزي.

وأشار المركزي، في كتاب دوري صادر للبنوك أول أمس الاثنين وتم نشره علي موقعه الإلكتروني أمس الثلاثاء، إلى أن القرار يتضمن السماح بإجراء توزيعات للعاملين، وكذلك صرف مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.
وقال المركزي إن القرار جاء في ضوء استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد 19 على الصعيدين الدولي والمحلي، ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن الموعد المحدد لانتهائها ومدى تأثيرها على الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تميز” تطرح مرحلة جديدة ” Ivory Plaza ” بالعاصمة الإدارية

كتبت ايه حسين ...