الرئيسية / أخبار / مسئوليه أرباب الاعمال Employer’s Liability
وليد سيد

مسئوليه أرباب الاعمال Employer’s Liability

قال”وليد سيد مصطفي خبيرالتأمين الاستشارى و”نائب رئيس لجنة الحريق بالاتحاد المصري للتأمين ، تلتزم شركة التامين بسداد المبالغ التى يصبح مسئول عنها قانونا فى حالة إذا أصيب أى موظف محدد فى الجدول يعمل بصفة مباشرة فى خدمة المؤمن له بموجب عقد عمل أو تدريب بإصابة جسمانية ناتجة عن حادث أو بمرض عارض أو وفاه

ناتجة عنهما (تسمى فيما بعد بالإصابة الجسمانية)، تنشأ أثناء وبسبب مزاولته لعمله المحدد له لدى المؤمن له فى النشاط المحدد فى الجدول، وطبقا للشروط والأحكام والاستثناءات وحدود المسئولية الواردة فى هذه الوثيقة أو الملحقة بها، بتعويض المؤمن له عن مسئوليته القانونية عن الإصابة الجسمانية وسداد النفقات والمصروفات القانونية التى يحكم بها للمدعى بالإضافة إلى النفقات والمصروفات القانونية التى يتحملها المؤمن له بناء على موافقة الشركة الكتابية.

 

¨ فى حالة وفاة المشترك المؤمن له أو إفلاسه أو تعسره خلال مدة التأمين، فإن الشركة فيما يتعلق بالمسئولية التى يتعرض لها المؤمن له تقوم بتغطية الممثلين القانونيين له وفقا لأحكام هذه الوثيقة كما لو كانوا هم المؤمن لهم نفسهم وبشرط خضوعهم لهذه الأحكام بالقدر الذى يمكن أن تطبق عليهم.

¨ وذلك بشرط : أنه ألا تتجاوز مسئولية الشركة عن أى تعويض بمقتضى هذه الوثيقة نتيجة لأى حادث واحد أو مجموعة حوادث ناشئة عن سبب واحد خلال مدة التأمين حدود مسئولية الشركة المحددة فى جدول الوثيقة.

¨فلوبعد استنفاذ الحد الأقصى للمسئولية عن الحادث الواحد و/أو مجموعة الحوادث خلال مدة التأمين يتوقف مفعول الوثيقة ولا يكون على الشركة أى التزام أخر فيما يختص بأية مطالبات لاحقة.

¨ وهذ النوع من المسئوليات لا يشهد اقبالاً من قبل العملاء نتيجة عدم الوعى التأمينى به لدى العملاء او عدم ادراكهم به بالشكل الكامل له وعدم اعتلائهم لمصلحة موظفينهم نتيجة عدم وعيهم ايضاً لهذه التغطية وايضاً يطلب فقط من قبل بعض العملاء بناءاً على عقود مبرمة بينهم وبين مالك المشروع.

وعند افلاسه أو إعساره خلال مدة التأمين، فإن الشركة فيما يتعلق بالمسئولية التى يتعرض لها المشترك تقوم بتغطية الممثلين القانونيين للمشترك وفقا لأحكام هذه الوثيقة كما لو كانوا هم المشترك نفسه وبشرط خضوعهم لهذه الأحكام بالقدر الذى يمكن أن تطبق عليهم.

¨ وذلك بشرط : أنه ألا تتجاوز مسئولية الشركة عن أى تعويض بمقتضى هذه الوثيقة نتيجة لأى حادث واحد أو مجموعة حوادث ناشئة عن سبب واحد خلال مدة التأمين حدود مسئولية الشركة المحددة فى جدول الوثيقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية

كتبت – ايه ...