الرئيسية / أخبار / محافظ الغربية التعاون والتنسيق هو الحل لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا

محافظ الغربية التعاون والتنسيق هو الحل لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا

.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن التعاون والتنسيق هو الحل الوحيد لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بحضور ممثلين عن جامعة طنطا ومديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي ، لتنسيق الجهود بين الجهات الطبية المختلفة لمواجهة جائحة كورونا واحتواء انتشار الفيروس في موجته الثانية ، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا ، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب ، والدكتور حسن التطاوي مدير مستشفيات جامعة طنطا ، والدكتور رائف حلمي مدير هيئة التأمين الصحي.

أوضح الدكتور طارق رحمي في بداية الاجتماع أنه نظراً لتزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، لابد من اتخاذ الإجراءات الاحتياطية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة الجهات في جميع أنحاء المحافظة بشكل صارم.

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه من حق المواطن عندما يذهب إلى المستشفى أن يجد مكان مناسب له دون توجيه إلى أكثر من جهة ، ولذلك لابد من تحديد آلية للتواصل بين ممثلي الجهات الحاضرة ، للتواصل مع المريض وكذلك تلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وتوجيه الحالات إلى أماكن العزل الخاصة بهم من خلال أرقام الواتساب الخاصة بالمحافظة أو الخط الساخن بمديرية الصحة.

وفي ذات السياق أكد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا ، أن مستشفيات الجامعة على استعداد بكامل أجهزتها وأطقمها الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية لحالات الاشتباه أو الإصابة بالفيروس، ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد غنيم أنه تم تخصيص مستشفى الصحة النفسية كمستشفى عزل وتضم ٢٠ سرير عناية مجهز بشكل كامل، والعمل ٢٤ ساعة طوارئ على مدار الأسبوع ، وتجهيز مستشفى الصدر القديم وتحتوي على ٢٧ سرير لعزل حالات كوفيد ١٩، على أن تتولى جامعة طنطا استقبال جميع حالات الطوارئ على مدار ال 24 ساعة.

وأضاف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن المديرية قامت بنقل الأسرة من العناية العادية إلى العناية الخاصة لمرضى حالات كورونا ،كما تم تخصيص أماكن لمرضى الجلطات والشلل الرباعي والأورام ، وتم توفير مكان غسيل كلوي للأطفال المصابين بكورونا، مؤكداً على جاهزية المستشفيات للاستقبال والتعامل مع جميع حالات كوفيد ١٩ التي تستحق الدخول.

وأوضح الدكتور حسن التطاوي مدير مستشفى الجامعة أنه تم وضع آليات تشغيل حسب احتياجات العمل، وتوزيع الأطقم الطبية لإدارة الأزمة، وأضاف الدكتور رائف حلمي مدير هيئة التأمين الصحي إلى ضرورة تبادل الاحتياجات بين الجهات الصحية لمواجهة الأزمة، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص ٢٠% من الأسرة العادية لحالات كوفيد ١٩.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية علي التنسيق والتعاون للتعامل مع الأزمة والحفاظ على صحة المواطنين ، مشدداً على ارتداء الكمامة خلال اليوم الدراسي ومراعاة المسافات البينية داخل الحرم الجامعي وداخل كل مؤسسة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحاضرين على اختيار مجموعة مكونة من 4 ممثلين لجامعة طنطا و 4 ممثلي لمديرية الصحة وممثلين للتأمين الصحي وممثل لغرفة عمليات المحافظة ، وذلك لتلقي شكاوى المواطنين وتوفير أماكن استقبالهم داخل المستشفيات طبقاً لحالاتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د محمد حافظ ابراهيم

علامات نقص فيتامين «دي»

د. محمد حافظ ...