الرئيسية / أخبار / بمشاركة 8 وزارات و12بنك : “Cairo ICT ” ينطلق الأسبوع القادم

بمشاركة 8 وزارات و12بنك : “Cairo ICT ” ينطلق الأسبوع القادم

 

كتب:فتحى السايح وإيمان الواصلي
تنطلق فعاليات الدورة 24 من معرض ومؤتمر Cairo ICTالذي ينعقد هذا العام تحت شعار the big Reset خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري، بمشاركة شركات عالمية وإقليمية، بالإضافة إلى مشاركة قطاعات من الدولة مثل وزارات النقل والعدل والدفاع والإنتاج الحربي، والبترول، وسط غياب لوزارة الاتصالات والجهات التابعة لها .
كما يشارك في معرض هذا العام، الذي من المقرر ان يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بافتتاحه، 8 وزراء، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ، حيث ستتواجد عدد من البنوك، منها البنك الأهلي ومصر وCIB وسايب وQNP وبنك الاسكان والتعمير وغيرهم .
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة 4 أيام عدة محاور من أهمها النقل الذكي، والأمن الإلكتروني، وذلك وسط فرص للاستثمار بالسوق المصرية.
كما ستقام الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS ، وسيتم إقامة ساحة الابتكار Innovation Arena للعام الخامس على التوالي داخل معرض كايرو آي سي تي، وستتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة.
وسيقام على هامش المعرض عدة فعاليات أبرزها إقامة مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX –للعام السابع على التوالي- برعاية البنك المركزي المصري وشركة e-finance لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشمول المالي وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها، كذلك ستقام الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذي سيشهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال النقل والمواصلات اعتماداً على التكنولوجيا.
وكشف أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا «كايرو آى سى تى»، عن الاتفاق مع شركة بنية ، الراعي الرسمي للمؤتمر، على توزيع 50 ألف ماسك طبي على زوار المعرض.
أضاف ان الشركة قررت، هذا العام، عدم السماح بتسجيل زوار المعرض من خلال الحضور الفعلى، بل سيتم ذلك أونلاين من خلال QR Codeسيتم منحه لكل زائر، وذلك تجنبًا للتكدس والازدحام، موضحا أن إدارة قاعة المؤتمرات فى منطقة التجمع الخامس ستنفذ أيضًا مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنها قياس درجة حرارة الزائرين، وتعقيم اليدين.
وأوضح انه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لحماية زوار المعرض، موضحا أنه لن يكون هناك تسجيل عند بداية دخول قاعات المعرض منعا للزحام وأنه يجب على الراغبين فى زيارة المعرض هذا العام التسجيل المسبق أونلاين عبر الموقع الإلكتروني www.cairoict.com حتى يستطيعوا الدخول وحضور فعاليات المعرض فى دورته القادمة.
وأشار الى أن كايرو آى سى تى 2020 سيشهد لأول مرة الجمع بين عقد مؤتمرات وأحداث أونلاين عبر شبكة الإنترنت وبين الحضور الفعلى فيما يعرف باسم hybrid exbition.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د محمد حافظ ابراهيم

علامات نقص فيتامين «دي»

د. محمد حافظ ...