الرئيسية / أخبار / «الشركة الوطنية للاتصالات» تستعرض لأول مرة خدماتها داخل معرض CAIROICT

«الشركة الوطنية للاتصالات» تستعرض لأول مرة خدماتها داخل معرض CAIROICT

كتبت- ايمان الواصلي وايه حسين

في مفاجأة من العيار الثقيل، قررت الشركة الوطنية للاتصالات الظهور لأول مرة داخل معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT الذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد تحت رعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتقوم الشركة الوطنية للاتصالات – التابعة لجهاز المشروعات الوطنية بالقوات المسلحة – بإدارة عمليات القمر الصناعي المصري طيبة 1، الذي تم إطلاقه يوم 22 نوفمبر 2019، وبالتالي تحتفل الشركة داخل المعرض بمرور عام كامل على إطلاق القمر.

ومن خلال تواجدها داخل المعرض، ستقوم الشركة الوطنية للاتصالات باستعراض ما تقوم به من جهود لتأمين استمرارية إتاحة الإنترنت وخدمات الاتصالات بمختلف أنحاء الجمهورية اعتمادا على قمر طيبة 1، بجانب الحلول والخدمات الخاصة بخدمات الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

الجدير بالذكر أن إطلاق القمر المصري «طيبة1» ساهم في دخول مصر لأول مرة عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر وفقا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليميا ودوليا.

وكان القمر الصناعي طيبة 1 قد تم إطلاقه بواسطة شركة “آريان سبيس” الفرنسية على صاروخ الإطلاق ” آريان-5 ” وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة ” كورو” بإقليم جويانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية، حيث يعمل القمر على توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ينظم المؤتمر الطبي الأول لهشاشة العظام

  اليمن – ...