الرئيسية / أخبار / الحرفي شيوي جين باو بتجميل مزهرية خزفية بيضاء

الحرفي شيوي جين باو بتجميل مزهرية خزفية بيضاء

نبيل زغلول

 

في الصورة الملتقطة يوم 20 أكتوبر 2020، يقوم الحرفي شيوي جين باو بتجميل مزهرية خزفية بيضاء في محافظة دهوا في مدينة تشيوانتشو بمقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين. بصفتها مركز إنتاج المنتجات الخزفية الرئيسي، بدأت محافظة دهوا تصدير الخزف منذ عهد أسرة سونغ الامبراطورية الصينية (960-1279 م)، حيث أطلق الفرنسيون على الخزف الأبيض العادي المصنوع هنا اسم “Blanc de Chine ” (أبيض من الصين) واكتسب شهرة عالمية.
في الوقت الذي تحافظ فيه دهوا على الفرن القديم الوحيد المتبقي، حيث كان يحترق باستمرار لأكثر من 400 عام، هناك جيل جديد من الحرفيين يسعون إلى الإبداع على أساس التراث.
شيوي جين باو، الذي يفضل تعريف نفسه على أنه “حرفي تقني”، هو من بين هؤلاء المبتكرين في دائرة مصنعي الخزف في دهوا. بعد تخرجه من جامعة شانغهاي جياوتونغ، وحصل على شهادة من اختصاص علوم المواد، عاد إلى مسقط رأسه وأنشأ شركة تكنولوجيا تهدف إلى إيجاد حلول خزفية محسّنة عن طريق إجراء تعديلات على المكونات.
تتميز المنتجات التي صنعها شيوي بأداء أفضل في مقاومة الحرارة والتآكل والامتصاص من نظيراتها التقليدية القديمة. وقد أطلق هو وزملاؤه بالفعل غلايات سيراميك تعمل على الحرارة المباشرة وسيتم تقديم فلاتر سيراميك لأجهزة تنقية المياه قريبا.
وقام عدد متزايد من شركات البورسلين في دهوا بتحسين الإنتاج من خلال الترقيات التقنية وتأمين الطلبات من خلال التوريد المستمر لأحدث التقنيات عالية الجودة للعملاء العالميين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غداً .. “إنطلاق مؤتمر خريطة الاستثمار “التنمية والتطوير

” كتبت ايمان ...